المحتوى الرئيسى

الحسيني: تركيا نموذج يحظى باحترام وتقدير الشعب المصرى

06/09 17:36

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور عبد الله الحسينى وزير الاوقاف أن الشقيقة تركيا نموذج محل احترام وتقدير من الشعب المصرى خاصة في هذه الايام التى تمر فيها مصر بمرحلة اعادة بناء وتحتاج الى الاستفادة من التجارب الناجحة الرائدة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الاوقاف، الخميس، للسفير التركى بالقاهرة حسين عونى؛ حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وتقوية أواصر الصداقة بين البلدين وتبادل التجارب والخبرات في المجالات الدينية والثقافية وتشجيع التقارب بما يعكس الدور المتميز للدولتين في هذه المنطقة الهامة.

وأبدى الحسينى استعداد وزارة الاوقاف للتعاون الكامل مع الحكومة التركية في كل مامن شأنه تحقيق مصلحة البلدين، مشيرا الى ان العلاقات بين الدولتين عريقة يدعمها تراث ثقافى وتاريخ مشترك يمتد لمئات السنين.

وتعهد الحسينى بإرسال عدد من قراء القرآن الكريم والدعاة المتميزين الى تركيا لاحياء شهر رمضان المبارك هناك كما وافق على طلب السفير التركى بتخصيص مدرسة "السلطان محمود" بالقاهرة التاريخية لتكون مركزا للثقافة التركية ورمزا للصداقة العريقة بين البلدين وجسرا للتواصل الحضارى على ان يتم ذلك بالتنسيق مع وزارة


الآثار .

من جانبه، أعرب السفير التركى عن ثقة بلاده حكومة وشعبا في قدرة مصر على تجاوز الظروف الراهنة واستعادة مكانتها وقدرتها وريادتها في المنطقة، مشيرا الى ان المستقبل سوف يثبت أن مصر هى القائدة وأن تركيا على استعداد للتعاون الكامل مع مصر في كل ما ينهض بها ويحقق تقدمها.

كان الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء قد التقى، الاربعاء الماضي، المبعوث التركى يفر توران الذى نقل اليه رسالة من نظيره التركى رجب طيب أردوغان يعرب فيها عن رغبته فى زيارة مصر قريبا لبحث توسيع التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل