المحتوى الرئيسى

احذر.. هذه الإشارات والتصرفات عند سفرك للخارج

06/09 17:03

كل بلد في العالم لديها عاداته و تقاليده الخاصة به، ولغة الجسم التي يفهما أهله، وعند سفرك إلي أي دولة في العالم ربما علي سبيل حسن النية تقوم بتحريك جسمك، أو قد تشاور بيديك أو تصدر إشارات بشكل ما، تكون ذات مغزى سيئ لدي شعب هذه الدولة.

وحتى لا تكون عرضة للنقد في أي بلد، دون أن تعلم سبب ذلك، إليك مجموعة من النصائح التي توضح لك طبيعة لغة الجسم المكروه فعلها في عدد من دول العالم.

أثناء زيارتك لأي من دول آسيا، إياك وأن تلمس قدماك أى جزء من جسم شخص آسيوي، فتلك إشارة سيئة تعني "الجزء الأسفل من الجسم"، وإذا فعلت ذلك دون قصد فعليك الاعتذار بطريقة الشعب التايلاندي الخاصة، هي لمس ذراعي الشخص الذي ترغب في الاعتذار له بواسطة يديك ثم المس رأسك.

ولا تنسي لا تضرب الكراسي أو الطاولات بقدميك أثناء الجلوس، أو أن توجه قدميك لأي من الأشخاص، فتحريك القدم بغير موضعها سوي المشي تعني علامة سيئة لأهل آسيا.

كما تعد الرأس منطقة ذات رمز روحي لدي الآسيويين، لذلك لا تلمس رؤوسهم أو حتى تمرر يديك علي شعر أحدهم، ومن المحرمات الغريبة في تايلاند الجلوس علي الوسائد فذلك فعل لا تفعله أبدا.

الشعب الإيطالي يعرف بعواطفه الجياشة تقريبا مثل العرب، لذلك فربما أثناء سيرك في أجواء مدن إيطاليا أن تجد الكثير من الترحيب بين الأفراد من خلال العناق وتبادل القبل، لذلك لا تشعر بالخجل أو تظن أن هذه تصرفات غير لائقة.

ومن هنا نقدم لك ست إشارات بترجمتها وفقا لطبيعية الإيطاليين، مع شرح كل إشارة وما ترمز إليه، شاهد الصور:

يعتبر الروس المصافحة بالأيدي عند باب المنزل بمثابة نذير شؤم، حتى أن عمال توصيل الطلبات للمنازل يرفضون تماما القيام بتسليم الطرد أو أي تعمل عند مدخل منزل، حتى لا يصيبهم النحس، لذلك تجده يطلب منك الدخول.

فإذا اضطرتك الظروف للإقامة في روسيا، فتجنب مصافحة الضيوف عند مدخل البيت، حتى لا تسمع ما لا يسرك.

لا تستخدم أبدا إصبعك "السبابة" أثناء حديثك مع شخص أو حتى لتشير إلي شئ ما، فتلك الإشارات غير مقبلة لديهم.

عادة ما يحب المغاربة التعبير عن محبتهم لمن يصافحهم، من خلال السلام باليد اليمني ثم وضع يدك باتجاه قلبك في إشارة إلي أنك تسلم علي الشخص بمنتهي الحب.

نيبال:

إذا حالفك الحظ وسافرت يوما إلي مدينة "نيبال"، فمن الإشارات الجسدية ذات المعني المرفوض لديهم، هو العبور فوق قدمين ممتدتين، لذا في حالة رغبة أحد سكان المدينة المرور عليك حرك قدميك سريعا في اتجاه بعيد عن طريقه.

وأثناء مرورك بمعبد بوذي عليك السير عكس عقارب الساعة، وإياك أن تجلس علي الوسائد أو الكراسي الموجودة بالقرب من المعابد حتى لو كانت شاغرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل