المحتوى الرئيسى

وفد صربى يزور شرم الشيخ ومحافظ جنوب سيناء يؤكد: المستقبل لسياحة المحميات الطبيعية

06/09 16:55

زار وفد من كبار رجال الإعلام والسياحة بصربيا مدينة شرم الشيخ بدعوة من بعض الشركات السياحية المصرية لدعم عودة السياحة بجنوب سيناء، كما زار طابا ونويبع ودهب وسانت كاترين، حيث استقبله اللواء محمد شوشة محافظ جنوب سيناء وعقد مؤتمرا صحفيا بأحد الفنادق الكبرى.

المحافظ أشار إلى عودة السياحة بصورة تدريجية إلى المدينة بعد أن تأثرت بالأحداث السياسية الراهنة التى كشفت أهمية السياحة بالنسبة للدخل القومى، مؤكدا السعى للارتقاء بالمنظومة السياحية لعدم التأثر مستقبلا بأى أحداث عارضة.

وأضاف أن الأزمة التى نمر بها تعد فرصة لرفع كفاءة المنتج السياحى، كما أن هناك عدة مؤشرات إيجابية تنبأ بعودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية بحلول أكتوبر القادم، وأن هناك مشروعات ترفيهية كبرى ستقام قريبا بمدينة شرم الشيخ.

كما أكد المحافظ وجود إيمان راسخ عند الأهالى بأن السياحة هى مصدر رزقهم الرئيسى والأساسى، ويجب الحفاظ عليها وحمايتها، وأن هناك اتجاها قويا وفعالا للحفاظ على البيئة، مشيرا إلى أن ذلك يتزامن مع إعلان شرم الشيخ مدينة خضراء وتفعيل سياحة السفارى فى المحميات، حيث المستقبل لسياحة المحميات الطبيعية التى تمثل سدس مساحة المحافظة بواقع خمس محميات طبيعية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل