المحتوى الرئيسى

صراع داخل الوفد بين جبهتي ''البدوي'' و''أباظة''

06/09 22:13

كتب- إمام أحمد:


ردا على البيان الصادر من محمد سرحان وياسين تاج الدين، عضوا الهيئة العليا بحزب الوفد والنائبين السابقين لرئيس الحزب، قال الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، أنه يشعر بأسفٍ شديد ''لما يحتويه البيان من تكرار لغيبيات لا تتضمن حقيقة واحدة''، مؤكداً على أن الهدف من البيان ''إحداث البلبلة، والفتنة والوقيعة بين أبناء البيت الوفدي''.

وكان سرحان وتاج الدين، المحسوبين على جبهة محمود أباظة الرئيس السابق لحزب الوفد، قد وجها هجوماً عنيفاً ضد الدكتور السيد البدوي، عقب خسارتهما في انتخابات المكتب التنفيذي للحزب؛ متهمين البدوي بأنه يسعى للانفراد بالسلطة من خلال إقصاء المعارضين له داخل الحزب.


 


وأرجع البدوي هجوم القياديين الوفديين إلى خسارتهما في انتخابات الهيئة التنفيذية للحزب، قائلاً في رسالة وجهها إلى جموع الوفديين: ''أطالبهما - قاصداً سرحان وتاج الدين - كوفديين أصيليين أعتز بهما أن يتقبلا نتائج الديمقراطية ويتقبلا إراده الهيئة العليا وأن يضعوا صالح الوفد والوطن فوق المصالح الشخصية الضيقة''.


 


ونفى رئيس الوفد وجود أيه نية لدى المكتب التنفيذى الجديد لحل اللجان الإقليمية والمحلية وتعيين لجان جديدة بدلا منها، مؤكداً على استمرار هذه اللجان في أداء عملها لحين التشكيل الجديد للجان الفرعية بالانتخاب على مستوى الجمهورية بكافة لجان الحزب.


 


وأردف البدوي: ''إن محاولة بث الفتن واختلاق الشائعات بهدف احداث البلبلة داخل الأسرة الوفدية لن يؤتى ثماره''، موضحاً أن الجمعية العمومية أثبتت انها تتمتع بوعى سياسى عالى وقدرة كبيرة على التمييز بين أصحاب الهوى والمصالح الضيقه وبين من يعملون لصالح الوفد الذى أصبح أمل الأمة فى المرحلة الحالية؛ حسبما رئيس حزب الوفد.


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل