المحتوى الرئيسى

الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة الإسكندرية

06/09 16:42

الإسكندرية: كشف أثري جديد أعلن عنه مؤخراً بمدينة الإسكندرية وذلك في أعقاب قيام خبراء الأثار بإجراء المجسات والمسح الأثري للتأكد من خلو إحدى المناطق المراد البناء عليها من الآثار وإصدار تصريح بناء خاص بإحدى العقارات.

وكشفت المجسات التي أجرتها منطقة آثار الإسكندرية عن مائدة للقرابين ومقابر للأطفال والبالغين وهياكل عظمية ترجع إلى العصر البيزنطي والفترة ما بين القرنين الرابع والسابع الميلادي وذلك بشارع خليل خيرت بشرق المحافظة.

وأوضح مدير عام أثار الإسكندرية الدكتور محمد مصطفى أنه عند إجراء المجسات أكتشف وجود مقابر وجبانات وهياكل عظمية مما يشير إلى أن المنطقة كانت تعد جزءًا من جبانة كبرى لمدينة "نيكوبوليس البيزنطية" وتعني "النصر" وهي تقع بين منطقتي مصطفى كامل وكفر عبده.

وذكر مصطفى أن المقابر عبارة عن دفنات حجرية بسيطة بعضها من الفخار، كما عثر على بقايا مزخرفة يعتقد أنها أجزاء من جبانات أخرى، إلى جانب الكشف عن دفنات صغيرة ومائدة للقرابين تم وضعها في المخازن الاثرية.

وأشار مدير عام أثار الإسكندرية إلى أنه يتم حاليا دراسة الهياكل العظمية لتحديد العمر والجنس وأسباب المرض، قائلا إن تلك المقابر كانت مخصصة لدفن العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل