المحتوى الرئيسى

جمعية خيرية للايتام تنظم زفافا جماعيا بالسعودية

06/09 16:33

الرياض (رويترز) - في ظل الارتفاع الحاد في تكاليف الزواج يواجه كثير من الشبان السعوديين صعوبة في تدبير المصاريف لاسيما الأيتام منهم.

لكن جمعية خيرية سعودية نظمت ليل الأربعاء زفافا جماعيا ساعدت من خلاله نحو 100 من العرسان كثير منهم نشأوا في دور للايتام على إتمام الزواج.

ومول الحفل أحد أبناء العاهل السعودي الراحل الملك فهد.

وقال صالح يوسف المدير العام للجمعية الخيرية لرعاية الايتام (انسان) التي نظمت الزفاف "هذا الزواج بدأ بمبادرة وبفكرة جميلة ورائعة جدا من سمو الأمير عبد العزيز بن فهد عندما احتفل بزواجه قبل ثماني أو سبعة أشهر أراد ان يشمل بفرحته مجموعة من أبناء مجتمعه المحتاجين وبالتالي هذه فكرة رائعة جدا من انسان .. حقيقة يعني .. تتمثل فيه الانسانية الرائعة ان يكرم او أن يخدم .. يسعد .. بفرحته مجموعة من الابناء المحتاجين."

ووفقا لهيئة حقوق الانسان السعودية فان ما يصل الى 20 في المئة من الاطفال السعوديين مصنفون على انهم ايتام. وتقول ان كثيرا من الشبان ينفصلون عن عائلاتهم نتيجة للنزاعات العائلية أو زواج الآباء.

وحضر أكثر من 600 ضيف الزفاف الجماعي في الرياض بينهم مسؤولون حكوميون كبار وأقارب للعرسان.

واعتبر الداعية الاسلامي الشيخ سعد البراك هذا نوعا خاصا من الاحتفال.

وقال "هذا العطاء هذا السخاء هذا البذل هذه الاحتفالية .. تؤكد لنا ان الانسان مهما عظمت ثروته فلن يسعد حتى يسعد الآخرين ومهما علت منزلته فلن يكون في راحة حتى يتواضع للاخرين."

وقبل بدء مراسم الزفاف استمع العرسان الى إرشادات بشأن الحياة الزوجية وكيفية التغلب على الخلافات الاسرية.

  يتبع

عاجل