المحتوى الرئيسى

أسامة الشيخ: رشحت نفسي معارضًا في مجلس الشعب ولم أنتخب مبارك

06/09 17:14

حددت محكمة جنايات القاهرة، جلسة 5 يوليو المقبل، للحكم فى قضية إهدار المال العام داخل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والمتهم فيها أسامة الشيخ رئيس الاتحاد السابق، صدر القرار برئاسة المستشار محمد فتحى صادق.
ترافع أسامة الشيخ عن نفسه، بعد أن سمحت المحكمة بخروجه من محبسه للدفاع عن نفسه، ووقف أمام منصة المحكمة، ومعه العديد من المستندات التي تحتوي على أوراق تثبت براءته من التهم الموجهة إليه بإهدار المال العام.
وقال الشيخ، إنه منذ توليه منصبه حقق أعلى عائد لصالح التليفزيون من الإعلانات ومسلسلات لبت طلبات المشاهدين، والانفرادات بالعقد الحصري، وأهمها حماية المسلسل المصري من المسلسلات التركية، وتطرق إلى مرضه قبل حبسه، ودخوله مستشفى وادي النيل، وعندما بلغت فاتورة العلاج مبلغ 4 آلاف جنيه، رفض استمراره بالمستشفى، وخرج خوفاً من إهدار المال العام.
وشرح في مرافعته كيفية حفاظه على المال العام، وكيف كان يوفر ميزانية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، كما شرح تاريخه المهني حول حصوله على شهادة من معهد السينما بعد تخرجه من كلية الهندسة، وأنه رشح نفسه معارضًا في انتخابات مجلس الشعب عام 2005، وفي 2010. وأنه رفض طلب الوزير السابق أنس الفقي بترشيحه للانتخابات ضمن قائمة الحزب الوطني.
وأكد الشيخ، أنه لم ينتخب الرئيس المخلوع في آخر انتخابات للرئاسة، وأنه أول من نشر كلمة توريث على شاشات الفضائيات من خلال قناة دريم، عندما أذاعت محاضرة للكاتب محمد حسنين هيكل بالجامعة الأمريكية 3 مرات متتالية، وتم تهديده، واضطر للسفر للخارج.
وأشار إلى أنه تقدم باستقالته من رئاسة الاتحاد في 2 فبراير الماضي، اعتراضا على سياسة الوزير السابق أنس الفقي وإدارة التليفزيون، كما أنه أنتج أول برنامج لانتقاد الحكومة عام 2009، وتم منعه من العرض.
ثم انتقل إلى إنجازاته بالاتحاد، موضحاً أنه تمكن في عام 2010، من الحصول على أعلى نسبة للمشاهدة، بالإضافة إلى انفراده بالعرض الحصري، ودعم مكتبات الاتحاد وزيادة التسويق، وفي عام 2009، وصلت نسبة الإعلانات إلى 370 ساعة، وفي 2010 إلى 709 ساعة، وأدى ذلك إلى توفير دخل كبير للاتحاد بلغ 13 مليون جنيه، وفي 2010 منذ عرض المسلسلات بشهر رمضان وحتى الآن بلغ الربح 27 مليون جنيه.
كانت النيابة، وجهت للمتهم تهمة إهدار نحو 10 ملايين جنيه عن طريق الانفراد بقرارت العقود مع شركات الإنتاج.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل