المحتوى الرئيسى

الإستعداد لتأسيس أول نقابة للطيارين المدنيين

06/09 16:27

القاهرة: يجرى حالياً العمل على تأسيس أول نقابة للطيارين المدنيين، حيث أعلن الطيار هادي ربيع رئيس رابطة الطياريين المصريين أنه تم إيداع أوراق التأسيس لدي وزارة القوي العاملة، وتدور حالياً مناقشات ومشاورات بين الطيارين حول مواد قانون النقابة للوصول لما يفي بمتطلبات الطيارين.

ووفقاً لصحيفة "الأهرام" ذكر ربيع أن النقابة ستضم الطيارين سواء كانوا في شركة مصر للطيران أو الشركات الخاصة للحصول علي مميزات العمل النقابي الذي يحفظ للطيار كافة حقوقه مع جهة الإدارة، لافتاً إلى أن النقابة تعتبر الجهة الشرعية الأولي التي يلجأ إليها الطيار.

وأكد رئيس رابطة الطياريين المصريين أن النقابة سوف تكون نقطة تحول في حياة الطيارين خصوصا بعد ثورة 25 يناير والتي فتحت المجال أمام تأسيس نقابات جديدة تهتم بمصالح أعضائها, وأعلن ربيع أنه تم فتح باب الترشيح لمنصب النقيب وأعضاء مجلس الادارة. م

ومن المقرر أن يتم عقد أول جمعية عمومية لنقابة الطيارين بمقر نقابة الصحفيين في 21 يونيو/ حزيران الجاري, وقد تم توجيه الدعوة الي د.أحمد البرعي وزير القوي العاملة والمستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية لحضور الجمعية العمومية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل