المحتوى الرئيسى

صحيفة أمريكية تتوقع حصول “الإخوان” على نصف مقاعد البرلمان

06/09 16:40

صحيفة أمريكية تتوقع حصول “الإخوان” على نصف مقاعد البرلمان

الإخوان المسلمون

الجريدة - في تقرير لها، الخميس، قالت صحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية، إن جماعة الإخوان المسلمين تسعى من خلال تأسيسها لحزب “الحرية والعدالة” للحصول على دور بارز في “مصر الجديدة”، وأن الجماعة تتأهب لتصبح لاعباً رئيسيًا في حكومة ما بعد الثورة.

وأشارت الصحيفة، أن الاعتراف الرسمي بالحزب سيؤهل أعضاء الجماعة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، حتى أنه يؤهلهم للحصول على نحو نصف مقاعد البرلمان، وهو ما سيجعلها قوة مهيمنة في المشهد السياسي الجديد.

وأضافت: “لقد كشف رد فعل الإخوان على الحرية الجديدة في مصر عن “تصدع واجهتها”، وذلك لعزلهم بعض الأعضاء الشبان الذين شاركوا في الثورة للإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، وهذا يكشف عن “اليد الثقيلة” لقيادات الجماعة.

وقالت الصحيفة، إن المنوال “الجامد” الذي تتبعه الجماعة، من الممكن أن يؤدي إلى انهيارها، خاصًة وأن هناك مئات من أعضاءها الشباب يفكرون في الانفصال عنها وتشكيل حزب خاص بهم.

ونقلت الصحيفة عن عصام العريان، المتحدث باسم الجماعة، قوله إن “أعضاء الجماعة ليسوا ممنوعين من الانضمام إلى الأحزاب الأخرى”، مضيفاً أن “إنشاء عدة أحزاب تابعة للإخوان أمر غير منطقي”، حيث أكد العريان أن “الإخوان لا يمكنها إلزام أي من أعضائها لاتخاذ وجهة نظر معينة في الفقه أو الاقتصاد أو السياسة”.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=15982

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل