المحتوى الرئيسى

جوجل تحتفل بالذكرى ال96 لميلاد لستر بول les paul مخترع الجيتار الكهربائي

06/09 17:25

9/6/2011

جوجل تحتفل بالذكرى ال96 لميلاد لستر بول les paul مخترع الجيتار الكهربائي
جوجل تحتفل بالذكرى ال96 لميلاد لستر بول les paul مخترع الجيتار الكهربائي

جوجل تحتفل بالذكرى ال96 لميلاد لستر بول les paul مخترع الجيتار الكهربائي .حيث قامت جوجل بتغيير شعارها في صفحتها الرئيسية الرسمية لآلة جيتار كهربائية .وفي الصفحة أيضا ًبمجرد تمرير الماوس على شعارها فتقوم باصدار نغمات موسيقية بسيطة.

الجدير بالذكر أن ليستر ويليام بولفس يعد من أعلام الموسيقى حيث ولد في 9 يونيو 1915 و توفي في 12 أغسطس 2009 عرف بأسم "ليس بول"و هو عازف جيتار جاز و كونترى، و هو أيضاً واحد من المخترعين الأول للجيتارات الكهربائي وهو شاعر أيضا ًو كان رائدا في تطوير الجيتار الكهربائي الصلبة الهيئة التي "جعلت صوت الروك اندرول ممكن"، وكان لة الفضل في التسجيل العديد من الإبتكارات.

وعلى الرغم من أنه لم يكن أول من إستخدم هذا الاسلوب ، وتجاربه المبكرة مع أكثر من الدوبلاج (المعروف أيضا بأسم الصوت على الصوت) و آثار تأخير مثل تأخير الشريط، وآثار الإلغاء وتسجيل متعدد المسارات بين أول لجذب الإنتباة على نطاق واسع.

مدد مواهبة الإبداعية في أسلوب اللعب لة ، بما في ذلك التغريد و اللعب والتزويد بأوتار متواليات الذي جعل عازفي الجيتار اليوم يستوحون ألحانهم منة .

وسجل مع زوجته ماري فورد في 1950 لحناً مميزاً لا يحضرني اسمه الآن ، وأنه تم بيع الملايين من هذا اللحن الجميل ، ويعد من بين المكرمين من حفنة من الفنانين في المعرض، وهي قائمة بذاتها في قاعة مشاهير الروك آند رول.

أيضا ُقام بتأسيس متحف الموسيقى على موقعة على شبكة الأنترنت بأنه "مهندس"و "مفتاح المجند" جنبا إلى جنب مع سام و آلان فيليبس.

أشتهر (Les Paul- ليس بول) بالعزف على الجيتار بأسلوب الجاز فى فتره الأربيعنات و الخمسينات من القرن الماضى. كما له مساهمات كبيره فى الموسيقى الحديثة ، فنجح مثلاً فى الحد من الصوت المشوش الذى كان يوجد بالجيتار الكهربى فجعله صوت نقى مما أدى الى إقبال المستمعين عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل