المحتوى الرئيسى

أفكار جول (14): أبرز 15 عودة لليجا

06/09 21:17


AlmeríaAthleticAtléticoBarcelonaDeportivoEspanyolGetafeHérculesLevanteMálaga

 MallorcaOsasunaRacingReal MadridReal SociedadSevillaSportingValenciaVillarrealZaragoza

ينتظر عشاق الليجا كل عام سوق الانتقالات ليروا أبرز اللاعبين المنتقلين للفرق التي يشجعوها ، و لكن موقع جول ينفرد بتقرير مثير فهو يقوم برصد أبرز 15 عودة لليجا والتي كانت آخرها عودة "الروود" .. رود فان نيستلروي..


 

أبرز 15 عودة لليجا

1-    روماريو
لعب روماريو لفريق برشلونة 3 سنوات (1993-1995) في الفريق الملقب وقتها "فريق الأحلام" بعدها عاد روماريو إلى مسقط رأسه البرازيل ليلعب لنادي فلامينجو ، و في موسم 96-1997 عاد الموهبة البرازيلية مرة أخرى إلى اسبانيا ، و لكن مع فالنسيا و للأسف لم يحقق النجاح لمشاكله مع المدير الفني للخفافيش – في ذلك الوقت – لويس ارجوانيس فأحرز 6 أهداف فقط في 10 مباريات.


2-    دي نيلسون
في موسم 98-1999 اصبح البرازيلي دي نيلسون من اغلى اللاعبين في الليجا في ذلك الوقت بعقد مع ريال بيتيس قدره 31 مليون يورو ، وأعير إلى نادي فلامنجو البرازيلي و لكنه عاد مرة أخرى ليقود
الفريق من 2000 حتى 2005 و حقق معهم بطولة كأس الملك.



3-    رونالدو
من ابرز العائدين لأنه لعب للغريمين برشلونة و ريال مدريد ، فالأسطورة رونالدو لعب لبرشلونة و حقق معهم كأس السوبر الأسباني و كأس الملك و الكأس الأوروبي و كان هداف الفريق قبل أن ينتقل إلى أنتر ميلان و بعدها عاد إلى الغريم التقليدي ريال مدريد ليحصد معه الكثير من البطولات قبل أن يقل مستواه بشكل ملحوظ.  


كـ "كولي"
كـ "إنتريستا"

مع "الميرينجي"


4-    سورين
لعب في البداية لبرشلونة قادماً من لاتسيو ولكنه في عام 2003 انتقل إلى فرنسا ليلعب لنادي العاصمة باريس سان جيرمان وحقق معه كأس فرنسا ، وفي عام 2004 عاد مرة أخرى ليلعب لنادي فياريال ليعيش معهم أحسن مواسم الغواصات الصفراء عندما وصلوا لقبل نهائي دوري الأبطال ولكن خسروا من الارسنال.

5-    سوني اندرسون
هداف موناكو والدوري الفرنسي الذي انتقل للعب لبرشلونة لكن لم يقدم الكثير ففي 55 مباراة سجل 21 هدف فقط ليرحل إلى ليون و بعدها يعود مرة أخرى للدوري الاسباني ليلعب لفياريال.

6-    سافيولا

بعد أربع مواسم ناجحة لعبها الأرنب الصغير للبلوجرانا لعب خلالها 172 مباراة سجل فيها 73 هدف رحل إلى نادي موناكو لكنه لم يحقق الكثير ليعود مرة أخرى لليجا ليلعب لنادي أشبيلية ليسجل 15 هدف في 41 مباراة ليعود إلى برشلونة مرة أخرى موسم 2006-2007 ليفشل معهم ويتعجب محبي البرشا بين مستواه القديم و الحالي مما دفعه إلى أن يرحل بعد ذلك.

كـ"كولي" مع موناكو

في إشبيلية


7-    جيرارد لوبيز

5 مواسم قضاها في النو كامب مرتدياً القميص رقم 14 (2000-2005) أُصيب إصابة بليغة ليذهب بعدها إلى فرنسا ليلعب  لموناكو لمدة سنتين وبعدها عاد إلى الليجا ليلعب لنادي ريكارتيفو و بعدها لنادي جيرونا في دوري الدرجة الثانية الاسباني.

8-    لا بينيا


لعب في البداية لبرشلونة لمدة 3 مواسم بعدها انتقل إلى لاتسيو و بعده إلى مارسيليا ليعود إلى مدينة برشلونة مرة أخرى و لكن للفريق الأخر في المدينة اسبانيول ليقضي معه 9 مواسم ناجحة إلى أن اعتزل هذا الموسم.

9-    فيرناندو مورينتس

لعب في ريال مدريد من 1997 حتى 2004 محققاً معهم 3 دوري أبطال و بطولتين انتركونتينتال ولكن بعد مجيء رونالدو للنادي الملكي كان عليه الرحيل إلى موناكو بعدها عاد للريال مرة أخرى و لم يلعب في تلك الفترة ثم انتقل بعدها إلى ليفربول ليعود إلى فالنسيا و يلعب 3 مواسم ليقود فالنسيا لتحقيق كأس الملك 2008 عندما سجل في النهائي.

مورو البلانكو
يلعب بقميص الريدز

مورو "تشي"


10-    ليو فرانكو

في عام 1997 جاء إلى اسبانيا ليلعب لفريق ميردا و بعدها بعام انتقل لنادي مايوركا ليقضي 5 مواسم وفي عام 2004 يوقع لنادي اتليتكو مدريد و لكنه لم يحقق نجاح يذكر مما دفعه للانتقال إلى جلطة سراي التركي ، و لكنه عاد مرة أخرى لليجا عن طريق ريال سرقسطة.

11-    مينديتا

بعد 200 مباراة لعبها مع فالنسيا انتقل مينديتا إلى لاتسيو الايطالي عام 2001 بعقد قيمته 48 مليون يورو بعدها بعامين يعود مرة أخرى ليلعب للبرشا على سبيل الإعارة و لكنه لم يحقق شئ.

12-    جوليو بابتستا

انتقل إلى اشبيلية مقابل 3 مليون يورو ليلعب معهم موسمين سجل فيهم 38 هدف مما دفع ريال مدريد للتعاقد معه مقابل 25 مليون يورو في عام 2005 لكنه في العام التالي رحل إلى ارسنال على سبيل الاعارة ومنه إلى روما ليعود بعدها إلى ملقة هذا الموسم و يقدم أداء قوي فقد لعب 11 مباراة سجل فيها 8 أهداف.

مع الملكي
محطة في لندن

في ملقة


13-    سيسينيو

شهد موسم 2006-2007 توقيعه لنادي ريال مدريد و لكنه رحل في العام التالي إلى روما ليلعب 3 مواسم و في عام 2010 يُعار إلى ساو باولو البرازيلي و هذا الموسم أُعير إلى فياريال.

14-    دوس سانتوس


بدء دوس سانتوس أولى مواسمه في نادي برشلونة موسم 2007-2008 ليستغنى عنه النادي الكتلوني ويذهب إلى توتنهام ومنذ 2008 تنقل على سبيل الاعارة بين اندية ابسويش تاون و جلطة سراي ثم أخيراً هذا الموسم مع راسينج سانتاندير.


15-    رود فان نيستلروي

بعد عشرة أعوام قضاها مناصفة بين مانشيستر يونايتد و ريال مدريد حقق فيهم الكثير من البطولات ذهب فان نيستلروي ليلعب مع نادي هامبورج لعب 43 مباراة سجل فيها 17 ليعود في مفاجأة مدوية لنادي ملقة ليلعب بألوان قميصه الموسم المقبل.

نجم الميرينجي
ألمانيا..

عودة للأندلس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل