المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية يستمع للناشطة سلمى الصاوي ويكلف بالبحث في شكواها من جديد

06/09 21:30

القاهرة- أ ش أ:

التقى منصور العيسوي وزير الداخلية في مكتبه اليوم بالناشطة سلمى الصاوي الطالبة بكلية الألسن، لفحص شكواها بنفسه بعد أن كتبت على صفحة الفيسبوك الخاصة بها إنه تم اعتقالها أثناء عودتها إلى منزلها بمدينة 6 أكتوبر عقب مشاركتها في تظاهرة فى ذكرى مقتل خالد سعيد أمام الوزارة.

وقالت سلمى إنه تم احتجازها معصوبة الأعين من قبل أحد الضباط بمقر الأمن الوطني وقيامه بسؤالها عن عدد من الناشطين بحركة 6 أبريل ثم الإفراج عنها.

وكانت الوزارة قالت في بيان لها إن عمليات الفحص التي قامت بها الأجهزة الأمنية المعنية بالوزارة أكدت عدم صحة الأنباء التي أشارت إلى قيام أحد ضباط الشرطة بتجاوزات بحقها، إلا أن وزير الداخلية طلب استدعاء سلمى الصاوي وحضرت بالفعل إلى ديوان الوزارة واستمع بنفسه إلى روايتها وكلف الأجهزة المعنية بإعادة البحث في الموضوع من جديد.

على صعيد متصل، قالت حركة شباب 6 ابريل إنها ضد أي انتهاك لأي مواطن مصري ودعت إلى احترام دولة القانون. وقالت الحركة إن سلمى الصاوي هي ناشطة مقربة من الحركة، ولكنها ليست عضوة تنظيمية في الحركة وغير مسجلة في قوائم العضوية، خلافا لما ذكرته خلال ظهورها في برنامج بلدنا بالمصريأمس الأربعاء.

وأضاف البيان: “نتعامل مع الزمة مثلها مثل أي قضية رأي أو حريات عامة في البلاد، ونحن ضد أي انتهاك لأي مواطن مصري, ولسنا جهة تحقيق لكي نصدر قرارا أو إتهاما، ولم نصدر بيانا رسميا من خلال مكتبنا الإعلامي أو على الموقع الرسمي وصفتحنا على الفيس بوك بخصوص اتهام صريح في هذه القضية لأي جهة”.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل