المحتوى الرئيسى

العيسوي يستمع بنفسه لشكوى سلمى الصاوي

06/09 20:37

القاهرة - أ ش أ


في تقليد غير مسبوق، التقى وزير الداخلية منصور عيسوي بمكتبه، الخميس، الناشطة سلمى الصاوي الطالبة بكلية الألسن، لفحص شكواها بنفسه بعد أن كتبت على صفحة فيس بوك الخاصة بها انه تم اعتقالها أثناء عودتها الى منزلها بمدينة 6 أكتوبر عقب مشاركتها في تظاهرة فى ذكرى مقتل خالد سعيد أمام الوزارة واحتجازها معصوبة الأعين من قبل أحد الضباط بمقر الامن الوطني وقيامه بسؤالها عن عدد من الناشطين بحركة 6 ابريل ثم قيامه بالافراج عنها.

ورغم ان عمليات الفحص التي قامت بها الأجهزة الأمنية المعنية بالوزارة أكدت عدم صحة الأنباء التي أشارت إلى قيام أحد ضباط الشرطة بتجاوزات بحقها، الا ان وزير الداخلية طلب استدعاء سلمى الصاوي وحضرت بالفعل الى ديوان الوزارة واستمع بنفسه الى روايتها وكلف الاجهزة المعنية باعادة البحث في الموضوع من جديد.

على صعيد ذي صلة، قالت حركة شباب 6 ابريل إنها ضد أي انتهاك لأي مواطن مصري، في إشارة إلى ما تعرضت له الناشطة سلمى الصاوي داعية إلى احترام دولة القانون.

وقالت الحركة، في بيان صادر عنها، إن الناشطة سلمى الصاوي هي ناشطة مقربة من الحركة، ولكنها ليست عضوة تنظيمية في الحركة وغير مسجلة في قوائم العضوية، خلافا لما ذكرته الناشطة خلال ظهورها في برنامج ''آخركلام'' على قناة أون تي في، الأربعاء.

وأضاف البيان ''حتى الآن لم تستجب سلمى لأي نداء من مسؤولي الحركة لكي نسمع منها بشكل واضح وتفصيلي قصتها عن واقعة احتجازها من قبل عناصر الأمن الوطني، وكذلك نفي وزارة الداخلية لهذه الواقعة برمتها''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل