المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر يشيد بدعم أردوغان الثورات العربية

06/09 18:55

كتب- أسامة عبد السلام:

أشاد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، بجهود رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في دعم ثورات الشعوب العربية والإسلامية في سوريا وليبيا واليمن ومصر وتونس ضد الاستبداد، وسعيه لتوحيد صفوف الأمة وإزالة أسباب الفتن والتوتر بينها.

 

وأكد- خلال لقائه كلاًّ من توران سفر مبعوث رئيس الوزراء التركي، ود. حسين بتصالي السفير التركي بالقاهرة عصر اليوم بمقر المشيخة- ضرورة التبادل الثقافي في مجال اللغتين العربية والتركية بين جامعة الأزهر والجامعات التركية، باعتبار الدولتين ركنين أساسيين للحضارة الإسلامية.

 

من جانبه أكد نوران سفر مبعوث رئيس الوزراء التركي، أن الجامعات التركية قامت بالاعتراف بالشهادات الأزهرية في تركيا؛ لتيسير التعاون بين الأزهر والأتراك، وأن زيارته جاءت بهدف تنمية العلاقات المتبادلة وتعميق روح التفاهم والتعاون بين المؤسستين؛ من أجل تبادل الآراء ومواجهة التيارات الدينية المتطرفة، وإظهار الوجه الحقيقي لسماحة الإسلام.

 

في سياق متصل أعلن الإمام الأكبر ظهر اليوم- خلال استقباله السفير المصري بالجزائر عز الدين- زيادة المنح الدراسية للطلاب الجزائريين الراغبين في الالتحاق بالمعاهد والجامعات الأزهرية، ودعم العلاقات المصرية الجزائرية في مجال البعثات الأزهرية والتعليم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل