المحتوى الرئيسى

حصاد الموسم | أفضل 5 لاعبين "سنة أولى بريميرليج"

06/06 19:51

ليس من السهل أن يتألق اللاعب في موسـمه الأول في البطولة الأقوى في العالم، فكما يقول المثل الانطباع الأول هو الذي يدوم طويلاً لذلك ترك بعض اللاعبين انطباع جيد في بداية مسيرتهم في البريمير ليج.فالدوري الإنجليزي ليس كباقي البطولات الأخرى، إذ أنه يحتاج إلى نوعية لاعبين لديهم مواصفات معينة من أجل الاستمرارية وإلا فسيرحلوا سريعًا عنه، لذلك فالظهور بمستوى جيد في "سنة أولى بريميرلج" إن دل على شيء فإنه يدل على الامكانيات الفنية والكبيرة للاعب وللعين الثاقبة التي جاءت به.لذلك دعونا نلقى نظرة في إطار تغطيتنا لحصاد الموسم في إنجلتـرا أن نتعرف على أفضل خمسة لاعبين في موسمهم الأول في الدوري الإنجليـزي الممتاز:-  5- وجييش تشيزني- الآرسنال تعرض آرسنال في منتصف الموسم لضربة قوية بتعرض حراس مرماه للاصابات سواءً فابيانسكي أو مانويل ألمونيـا، ولم يتبقى لدى فينجر إلا خيار واحد وهو البولندي تشيزني للاعتماد عليه، لكن الحارس الشاب أثبت أنه من طينة الكبار  وأصبح مستقبل حراسة المرمى الآرسنال في المستقبل. كانت البداية في الكلاسيكو أمام الغريم الأزلي مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد، وهو اللقاء الذي كتب فيه تشيزني شهادة ميلاده على الرغم من هزيمة الآرسنال بهدف للشمشون الكوري بارك جي سونج، حيث قدم مباراة رائعة ووأنقذ شباكه من أهداف بالجملة ليكون منذ هذه اللحظة الحارس الأول للعملاق اللندني، كما أختير كأفضل لاعب في بعض المباريات.    4- بيتر أودموينجي - ويست بروميتش ألبيون على مسؤولي ويست بروميتش ألبيون شكـر المدرب السابق روبرتو دي ماتيو على إصراره على التعاقد المهاجم بيتر أودموينجي من صفوف لوكوموتيف موسكو مطلع الموسم الحالي، رغم تعرضه لوابل من الانتقادات. وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهاجم الدولي النيجيري في موسمه الأول في البريميرليج وتسجيله 15 هدفاً وهو ليس بالرقم السهل، حيث فشل ألمع نجوم الهجوم في البطولة كدروجبا وواين روني في الوصول إليه، ليكون هدفًا لأبرز الأندية الإنجليزية على رأسها آرسنال وتشيلسي، اللاعب الذي كلف ويست بروميتش مليون إسترليني فقط لن يقل سعره عن 12 مليون إسترليني. 3- تشارلي آدم - بلاكبول قدم قائد بلاكبول تشارلي آدم موسم ولا أروع وكأنه يلعب في البطولة منذ سنوات كثيرة، وعلى الرغم من أن فريقه لم يستمر في دوري الأضواء إلا موسم واحد لكنه نجح في أن يفرض نفسه بقوة كأحد أفضل لاعب خط الوسط في الدوري الممتاز، فعندما يقول السير أليكس فيرجسون أن كل تمريرة من تشارلي تساوي 10 ملايين جنيه فنحن أمام لاعب يمتلك مقومات النجم.   النجم الإسكلتندي صاحب تمريرات دقيقة وقاتلة كما أن لديه قدرة رائعة على تسجيل الأهداف من ركلات حرة وتسديدات بعيدة، لذلك دخل عمالقة البريميرليج مانشستر يونايتد وليفربول وتوتنهام صراع شرس للفوز بخدمات اللاعب الذي كان ضمن القائمة الأولية لأفضل لاعب في البطولة هذا الموسم.    2- فان دير فارت - توتنهام أزاح فان دير فارت عن كاهله غبار مقاعد بدلاء ريال مدريد، ونجح في أول مواسمه في البطولة الإنجليزية أن يُعيد اكتشاف نفسه مع السبيرس مقدمًا موسم ولا أروع فاق كل توقعات أنصار توتنهام أنفسهم.النجم الهولندي لم ينتظر كثيرًا ليتأقلم مع الأجواء الإنجليزية وأظهر سريعًا قدراته التهديفية الكبيرة  حيث أحرز 13 هدفًا في البريمير ليج، ما جعله يكتسب ثقة مدربه هاري ريدناب الذي اعتمد عليه دائمًا كخيار لا يمكن الاستغناء عنه، كما لعب دورًا حاسمًا في الدوري الإنجليزي وانتزاع المركز الخامس من ليفربول، بالاضافة إلى أهدافه الحاسمة في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يودعوا البطولة على يد ناديه القديم في الدور ربع النهائي. 1- خافيير هيرنانديز - مانشستر يونايتد الجميع قال أن المكسيكي الشاب خافيير هيرنانديز سيحتاج إلى موسم على الأقل لكي يكتسب فقط خبرة المباريات الكبيرة مع الشياطين الحُمر بعد قدومه من الدوري المكسيكي المتواضع. لكن اللاعب الملقب بتشيشاريتو حقق نجاح منقطع النظير فاق كل التوقعات وأبهر جميع متابعي البطولة بمستوى جعله أفضل صفقات الموسم الإنجليزي، بعد أن افتك المركز الأساسي من البلغاري برباتوف على الرغم من أهداف الأخير الكثيرة، كما شكل شراكة ولا أروع مع واين روني في خط هجوم الفريق. ساهم هيرنانديز مع اليونايتد في التتويج باللقب الـ19 للدوري الإنجليزي الممتاز كأكثر الأندية حصولاً على البطولة بتسجيله 13 هدفًا، كما صعد مع فريقه للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة الذي توج باللقب وسجل في البطولة 4 أهداف كانت حاسمة.آخرون يستحقون الإشادة: يايا توريه  (مانشستر سيتي) لويس سواريز (ليفربول) أندي كارول (ليفربول) ديفيد لويز  (تشيلسي) الشيخ عمر تيوتي  (نيوكاسل) راؤول ميريليش  (ليفربول) ديفيد سيلفا (مانشستر سيتي)اقرأ أيضًا:حصاد الموسم | أفضل 10 لاعبين عرب في اوروبا 2010-2011 حصاد الموسم | أفضل 10 لاعبين من أمريكا الشمالية 2010-2011 محدث | كل ما قدمناه لحصاد الموسم تقرير خاص: أفضل عشرة قمصان عن موسم 2011/2010 حصاد الدوريات الأوروبية (5): الدوري الفرنسي حصاد الدوريات الأوروبية (4): الدوري الألماني حصاد الدوريات الأوروبية (3): الدوري الإنجليزي حصاد الدوريات الأوروبية (2): الدوري الإيطالي حصاد الدوريات الأوروبية (1) : الدوري الاسباني كن معنا على   و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا كن معنا على   و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا كن معنا على   و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا كن معنا على   و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم كن معنا على   و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم كن معنا على   و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم كن معنا على   و   لمزيد من التواصل مع الموقع الكروي الأول في العالم                                                                                                                                                                  للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا للنقل المباشر لكل المباريات والتعرف على خطط كل الفرق وترتيب الدوريات، اضغط هـنـا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل