المحتوى الرئيسى

مصر والسرداب المظلم...يا ويل أمتي من المجهول..يا ويلها بقلم:الشيخ راشد بن عبد المعطي

06/05 00:19

بسم الله الرحمن الرحيم مصر والسرداب المظلم...يا ويل أمتي من المجهول..يا ويلها................!!!!!!!!!! ..................................................... الحمد لله رب العالمين ..والصلاة والسلام علي أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله وعلي آله وصحبه ومن والاه ثم أما بعد فلقد كنت أكثر المتفائلين بثورة الخامس والعشرين من يناير الماضي..وكنت أحسد مصر الثورة علي موقف الجيش المصري وتأييده غير المحدود لها وحمايته لها من كل أعدائها والمتربصين بها..ظل ذلك الشعور يسيطر علي خاطري إلي يوم السابع والعشرين من مايو الحالي..عندما تم الإعداد "لجمعة الغضب الثانية"..وإعلان الجيش انسحابه من ميدان التحرير وعدم تواجده بفرد واحد من قواته..وبدأت هواجس الخوف تملأ جوانب فكري.......................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ورحت أتساءل: أغاضبٌ الجيش من هذه الخطوة الضرورية بسبب العديد من الأمور التي تأخَّر حسمُها والانتهاء منها..ومن بينها علي سبيل المثال:خلو البلاد من عناصر الشرطة التي كان يُعوَّل عليها في الماضي في انضباط الشارع المصري خاصة من "البلطجية" والمفسدين والأشرار والكارهين لهذا الشعب وثورته المباركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إذن لا قوات للأمن.. ولا قوات للجيش.. والشباب الثوري وحده في الميدان بلا غطاء يحميه.. كجيشنا الذي كان في سيناء في "وكسة" يونيو67 عندما ضَربت إسرائيل مطاراتنا وأصبحت الطائرات في "هناجرها" جثثا هامدة..والمذيع المنافق الكذاب "أحمد سعيد" مدير صوت العرب:يصرخ بملء شدقيه:أسقطنا 10 طائرات..أسقطنا 20 طائرة..مشهد كئيب ومرعب وخطير عاشه جيشنا في سيناء والمنسحب بقرار جاهل غير مدروس بسبب غباء ورعونة عبد الناصر وعبد الحكيم عامر..وغضب الله علينا بسبب مصائب صلاح نصر وحمزة البسيوني وشمس بدران وغيرهم من الكلاب الضالة التي ضيعت مصر وأتت علي الأخضر واليابس فيها.................................!!!!!!!!!!!!!!!! والمشهد يكاد يكون واحداً مع الفارق الزمني والمكاني..فشبابنا في العراء في ميدان التحرير ولا حارس ولا عاصم لهم إلا الله وحده.. ثم يقظة الشباب لشدة خطورة المأزق الذي أصبحوا فيه بسبب انسحاب الجيش وهروب رجال الأمن من الشوارع...................!!!!!!! والسؤال هو:- هل رئاسة القوات المسلحة المتمثلة في المجلس العسكري المجلس العسكري أرادوا أن يعاقبوا الثوار علي خروجهم في هذه المليونية الغاضبة والتي لها أسبابها العادلة و الوجيهة-كما سبق القول- حتى إذا مافتك بهم "البلطجية" من فلول "حبيب العادلي" "والحزب الوثني" وكل قوي الشر المتربصة بهم وبثورة الشعب.. وغيرهم من الكارهين..ساعتها يقول الجيش: "لقد حذرناكم ولم تسمعوا كلامنا فذوقوا جزاء ما قدمت أيديكم.. وعدم سماعكم الكلام"................................!!!!! هذا في جانب الجيش أما الشرطة واللواء" منصور العيسوي" فقد تخلي هو الآخر عن واجبه الوطني في حماية الثوار ومصر بشكل عام.. مهما كانت الأسباب..وتصرَّفَ كما يقول المثل: "بركة يا جامـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع.....................!!!!! وإذا ما كان الجيش يقصد ذلك.. فالسؤال الذي طرحته منذ قليل- وهو غضب المجلس من الخروج في هذه المليونية- فهذا تَغَيُّر يُضيِّع ويمحو كل الكلام المعسول الجميل الذي سمعناه طوال الأشهر والأيام الماضية..وهذا سهل وهين..أما إذا كان الجيش بذلك التصرف الغريب والغير مقبول -وفقا لبياناته التي قاربت علي المائة -علي الإطلاق من جيش أعلن منذ اللحظات الأولي حمايته للثورة وعدم التفريط في مكاسبها؛ يريد أن يضع البلاد في موقف ومأزق لا يحتمل إلا انقلاب الجيش علي الشعب والاستيلاء علي السلطة وحكم البلد من جديد بواسطة العسكر الذي ضيعوا مصر منذ انقلاب 23 يوليو52 إلي اليوم: فهذا أمر مغاير لما تعهد به الجيش للشعب منذ نزول الجيش إلي الشارع المصري.. وَرِدَّة لا يحتملها مصري..وفي النهاية خيانة لأمال الشعب وأمانييه لا مبرر لها في هذه الظروف . وتعيدنا للمربع الأول الذي بدأنا منه وتصبح مصر كليبيا واليمن وسوريا..وهذا مالا أتمناه لشعب مصر الذي ذاق الأمرين علي مدي عقود عدة منذ يوليو عام52 .....!!!! ولماذا إذن عزل الجيش مبارك قبل التنحي مما اضطره للتنحي وترك الحكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهو صنيع لا ينساه الشعب للجيش باعتباره جزءا من نسيجه وحامي حماه بعد الله جل وعلا............!!!!!!! هل كانت خدعة للشعب.. أم طريقا للوصول إلي الحكم بانقلاب سلمي وهو ما نفاه الجيش علي مدي شهور عدة منذ قيام الثورة المباركة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعندما خرج الشباب إلي ميدان التحرير في"جمعة الغضب الثانية" فقد كان لذلك أسبابه ووجاهته كما سبق القول: =التأخر المريب في محاكمة حبيب العادلي وعصابته..والشكوك التي سرت حول القضاة الذين يحاكمون هذه العصابة المجرمة "المستشار عادل جمعة وعضو اليسار أو اليمين- وفي الإمكان الرجوع إلي مقال الأستاذ "حسن نافعة" علي النت: "من يحمي العادلي وشركاه"..علي "الفيس بوك" وغيره من المواقع.. للمزيد من المعلومات-..وقد تمت محاكمة أمين الشرطة الذي قَتل المتظاهرين وحُكم عليه بالإعدام في فترة قصيرة وكان قد قتل عشر أو أكثر أو أقل..فما بالنا بحبيب العادلي الذي وصل عدد ضحايا إجرامه بأوامره المباشرة إلي ما يقرب من ال:900 قتيل..أو أكثر و:6000 أو أكثر جريحا وهو الذي دفع أجر المحامين الذين يدافعون عن هؤلاء المجرمين من الضباط وغيرهم من قتلة أبنائنا بالمنيا... وهذا ما نشرته وسائل الإعلام المختلفة.....!!!!! ألا يستحق حبيب العادلي السرعة في محاكمته لتظهر جدية المحاكمات أمام الشعب الذي عاني الكثير والكثير في عهد الطاغية والفرعون "حسني" وزبانيته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما هو السر في إخفاء هؤلاء المجرمين القتلة عن أعين أولياء دم الشهداء في المحكمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ألا يمثل ذلك تحديا لإرادة الشعب الذي ضحي بشبابه وفلذة أكباده من أجل مصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل ينتظر الجيش ووزارة العدل بطول مدة المحاكمة لهؤلاء المجرمين القتلة "تبريد" وتمييع قضية الشهداء ودمائهم الطاهرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهذا يمثل قلقا و خطورة كبيرة في صفوف الشعب لأن من مات له ابن أو قريب فلن ينسي ولن يسكت عن حقه مهما كانت المبررات.........................!!!!!!!!!! وهل يريد الجيش-الحاكم الفعلي للبلاد- أن ينقل أهالي الشهداء القضية إلي "محكمة العدل الدولية" التي تحاكم المجرمين الدوليين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم ماذا يريد الجيش ووزارة العدل والنائب العام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لقد ثارت الشكوك حول القضاة الذين يحاكمون العدلي وزملاؤه المشتركين في جرائمه كلها مع الرئيس المخلوع "حسني مبارك" .. فلماذا وزارة العدل والنائب العام لايتدخلان فورا في نقل القضية إلي دائرة أخري ويقطعوا الشك باليقين لإراحة نفوس وضمائر الناس المفعمة بالآلام والأحزان وعدم الاعتماد علي "الكمبيوتر في توزيع القضايا؟؟؟؟؟؟ ولماذا لا يتنحى القضاة المثار حولهم الشكوك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أم هي "تناحة" وتحدي لإغاظة وإثارة مشاعر أهالي الشهداء والأمهات الثكلي والأطفال اليتامى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وسواء أكان هذا أم ذاك فلابد من نقل القضية من هذه الدائرة وإلا سنري أحكاما:"ملاكــــــــــــــــــــــي" لا تساوي قطرة دم من شهيد عزيز غالٍ لدي الشعب المصري المطحون.....................................!!!!!!!!!! وهناك كلام كثير حول صفقات تتم في سجن مزرعة "طره" بين العادلي وبين مشبوهين يقومون بزيارته لاستمرار حالة الفوضي التي تسود البلاد في ظل الانفلات الأمني الذي فشل اللواء "منصور العيسوي" في حله..وهل هذا الفشل عن عمد.. أم تراخي..أم عجز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا خبَّأ المسئولون في" سجن طرة" المساجين"إياهم" عن لجنة المحامين الذين زاروا السجن ومحاولة التأكد من حالة"الرحرحة" "والتميز" التي يعيشها هؤلاء الكلاب الضالة..كما نسمع في وسائل الإعلام المختلفة-ويبدو أنها حقيقة وليست افتراءات علي أحد.. وعلي العكس من باقي المساجين الآخرين.. -هل هؤلاء اللصوص المجرمين أعز لدي الدولة والمسئولين في مصلحة السجون من غيرهم من المساجين- وهم الذي أذلونا علي مدي عقود عدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إن الأمور في مصر تنذر بالخطر مالم يتم تدارك كل هذه الأمور وإحلال الشفافية بدل الغموض"واللف والدوران" الذي تقوم به أجهزة الدولة المختلفة.. ولماذا تأخر نقل مبارك إلي "سجن طرة" أم علي رأسه "ريشه"؟؟؟؟ لقد نهب و سرق البلد هو والعصابة اللصوصية التي حكمت معه..حبيب العادلي وعصابته -"والمجرم السفاح:حسين سالم" - والذي لايزال له نفوذه للآن- أي العادلي- بدليل تأخر محاكمته-بتعمد ظاهر-وبدليل تحيته في السجن وكأنه مازال وزيرا... وعدم نزول ضباط الشرطة للآن للشوارع حيث صدرت إليهم الأوامر بعدم النزول.............................!!!! مِنْ مَنْ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أعلم......................................!!!!!!!!! ولابد للسلطة الحاكمة أن تعرف ذلك..وإلا فالبلد في خطر وكأن الثورة لم تقم .. لقد هرَّب مبارك أموال مصر في ظل تستر وحماية رئيس الوزراء السابق "أحمد شفيق" ووزير الداخلية السابق:محمود وجدي... وكانا من رجال العهد السابق وممن عينهما مبارك وكان لهما ولاء غير محدود لهذا اللص الكبير.. وخربت البلد............................!!!!!! طيب مستنيين آيه تاني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لما تخرب البلد خالص وكل واحد ياخد له "قالب" علي رأي المثل الشعبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واسلمي يا مصر وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين..وصلي اللهم وسلم وبارك علي نبينا محمد صلي الله عليه وسلم وآله وأصحابه ومن سار علي نهجه إلي يوم الدين... ............................................................ وكتب الشيخ راشد بن عبد المعطي بن محفوظ كاتب وباحث إسلامي/من علماء الأزهر الشريف hajrashed@yahoo.com hajrashed2012@hotmail.com 25-5-2011

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل