المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: القرصنة تتسبب بخسارة 73% من إيرادات ألعاب الفيديو – جوجل تطلق خدمة الدفع المالي باستخدام أندرويد – نصف مليون تطبيق في متجر تطبيقات أيتونز

05/26 00:01

أشار تقرير صادر عن AM Mindpower Solutions إلى أن القرصنة تتسبب سنويا بخسارة ما لا يقل عن 73% من العائدات العالمية الفعلية لألعاب الفيديو. ومن جهة أخرى أشار تقرير آخر صادر عن PricewaterhouseCoopers، إلى أن سوق ألعاب الفيديو العالمي سيحقق نموا كبيرا لتصل قيمته الى 86.8 مليار دولار أمريكي في العام 2014، مقارنة بـ 52.5 مليار دولار أمريكي في العام 2009.من المتوقع، حسب الاتحاد العربي لمكافحة القرصنة، أن يشهد قطاع ألعاب الفيديو في الشرق الأوسط نموا مماثلا مدعوما بعوامل عدة مثل الإنتشار المتزايد لخدمة البرودباند فضلا عن توافر منصات الألعاب الرقمية عبر الإنترنت والمنصات المتقدمة تكنولوجيا إلى جانب الهواتف المحمولة المزودة بتطبيقات تحميل الألعاب. لكن بالتزامن مع ذلك تتسع شريحة المستهلكين الذين غالبا ما يلجؤون إلى تحميل إصدارات الألعاب الأكثر شعبية بشكل غير قانوني في محاولة لتوفير المال، غير عابئين بمخاطر تحميل الألعاب المقرصنة على أجهزتهم، وما يسببه ذلك من خسائر مادية للقطاع. وغير مدركين للمخاطر القانونية لاستخدام الألعاب والبرمجيات المقرصنة.جوجل تطلق خدمة الدفع المالي باستخدام أندرويديتوقع أن تعلن جوجل، اليوم الخميس، عن بدء استخدام خدمة الأداء المالي للمشتريات باستخدام هواتف أندرويد، دون الحاجة لحمل البطاقات البنكية. وسيتم تفعيل الخدمة بداية في بعض المدن الأمريكية قبل اعتمادها في باقي الولايات، وربما التوسع عالميا لاحقا.تعتمد هذه الخدمة على تقنية NFC التي تسمح بالتواصل بين الأجهزة لاسلكيا، عبر مسافات قصيرة جدا. بحيث سيكون بإمكان أصحاب هواتف أندرويد، عند الأداء في المحلات التي تسمح بذلك، تقريب هواتفهم إلى أجهزة ”الكاشير“ ليتم استخلاص قيمة المشتريات آليا، وبشكل آمن، دون الحاجة لاستخدام النقود ولا حمل البطاقات البنكية.نصف مليون تطبيق في متجر تطبيقات أيتونزوصل عدد التطبيقات المتوفرة في متجر iTunes لأيفون وأيباد، إلى نصف مليون تطبيق، أنتجها أكثر من 85 ألف مطور، ونسبة 37% منها متوفرة مجانا. أما متوسط سعر التطبيقات غير المجانية فهو 3.64 دولار.يأتي تصنيف الألعاب كأكثر التصنيفات شعبية في المتجر، حسب عدد مرات التحميل، بنسبة 15%، يليه مباشرة تصنيف الكتب (14%) ثم الترفيه (11%) والتعليم (8%).أما عن التطبيقات التجارية الأكثر شعبية في المتجر، فعلى رأسها لعبة الطيور الغاضبة التي تربعت على المركز الأول في المتجر طيلة 275 يوما. ويأتي الإصدار الجديد من نفس اللعبة في المركز التاسع كأكثر التطبيقات شعبية، ببقائه في المركز الأول طيلة 23 يوما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل