المحتوى الرئيسى
worldcup2018

جحا أولى بلحم توره بقلم:غازي غريب

05/19 20:29

جحا أولى بلحم توره غازي غريب تقول كواليس اتحاد الكورة في فرعه الجنوبي من عموم الديار الفلسطينية الكروية .. انه يعانى من أزمة مالية جعلته يقف عاجزا عن توفير احتياجاته التشغيلية .. وهذه حالة شبه مستديمة بصفته ابن المرة القديمة.. مع إن الأب واحد.. وغنى ومش فقير وإيده طايلة .. وبتسمع منه حلو الكلام إللي كله مزايدات وأوهام .. وغزة منجم الكورة ورغم ذلك متعمد يحطها بره الصورة .. وبعد أكثر من عامين على ثورتنا الكروية اتضح أنها ثورة إعلامية بعيدة عن المكاسب الفنية.. والراجل بيموت في الإعلام .. والمناسبات ذات الأحاسيس الوطنية ظهر أنها مجرد شوهات إعلامية.. وتكاليف مناسبة على شاكلة هذه المناسبات بتصرف سنوات على الكورة الغزية .. إللي عند القيادة الرياضية مذكورة بالكلام وبالأفعال منسية .. وكل شو إعلام] بنشوف نتايجه وقتية.. بداية من الملتقى الإعلام] وصولا إلى بطولة فلسطين الدولية.. وإذا نظرنا إلى ضيوفنا العرب في الملتقى الإعلامي بنلاحظ إن الأسامي كانت معظمها فرز ثاني .. قالوا أشعار في الموفنبيك وطعامته.. وفى رب العيلة وضيافته.. والقرارات والوعودات بنشر الثقافة الرياضية الفلسطينية في المحافل الإعلامية العربية كانت زى الزبدة في الليل إن طلع عليها الصبح بتسيح.. لا تواصل مع الاعلاميين المحليين ولا تفاعل حقيقى مع الرياضة والرياضيين فى فلسطين .. وبطولة فلسطين الكروية .. باستثناء الفرق الأردنية استضافت هذه البطولة فرق مش موجودة على خارطة بلادها الكروية.. وسياسة اتحاد الكورة في هذه البطولة " كبر القوم ولا شماتة العدا".. وفى الوقت إللي القيادة السياسية بتحكي فيه عن أزمتنا المالية وتأخر الماهية.. بنصرف مئات الآلاف من الدولارات في تنظيم بطولة مالهاش فى الكورة أهمية .. ولو اختصرنا البطولة في مباراة واحدة للمنتخب قدام بلاتر والأمير على كان ممكن نحقق نفس الاستفادة الإعلامية ونوفر على حالنا أموال تفيدنا في استمرارية ونهوض مسابقاتنا المحلية .. وتنظيم دوريات الناشئين والفئات السنية.. وبنحافظ على منجم الكورة في غزة المنسية بدل معاناتها المالية. قبل سنتين أعلنوا نسبة المساعدات للاتحادات .. في الضفة ستين وفى غزة أربعين في المية.. ومن مصروفات اتحاد الكورة في عموم الأرض الفلسطينية يادوب كان نصيب غزة عشرة من الأربعين في المية.. وقالوا أموال شركات راعية مش أموال رسمية .. حتى ولو.. كان لازم تتقسم بالعدل كل الموازنات من القطاعين العام والخاص.. وزى ما رام الله ونابلس والخليل سوق إلها .. كمان غزة وخانيونس ورفح سوق استهلاكى لشركات القطاع الخاص الوطنية وبتحقق فيها نفس الأرباح .. وجوال وغيرها بتعطي غزة بالحفنة وبتعطي الضفة بالكوم.. والاسطوانة المشروخة باتهامنا بتقسيم الوطن والفئوية صارت كلام مردود على اصحابه ومالوش لا فكاهة ولا مازية .. والتمييز في المعاملة مش موجود عندنا ونتايجه وآثاره وواقعه على الأرض ظاهر ومعروف ومحسوس بممارساته العملية .. ويا اتحاد الكورة بفرعك الجنوبي ما تشكى وجيعتك إلا لله.. وتشكى لمين وأنت أبوك القاضي.. وباقى من دورينا ست أسابيع لازم تمشى بالطول وإلا بالعرض .. والمصاريف الإدارية مقدور عليها .. والحكام جزء من المنظومة الإدارية ومستعدين يتحملوا غياب المستحقات علشان محدش يقول الدورى فى غزة مات .. والموت يموت ودورينا مستحيل يموت .. وياكل الناس .. التاريخ صفحات .. صحيح بتتقلب لكنها لا يمكن تنتهي وجماهيرنا الرياضية بتدوم وبتظل هيه الأساس .. والبعيد مسيره يصير قريب .. وزى ما بيقول المثل " إللي بيحتاجه البيت محرم على الجامع ".. وكل مقدرات الاتحاد حلال علينا وعلى دورينا .. حرام على غيرنا مهما طل علينا .. وفى العنوان أبلغ بيان. عود على بدئ أخونا ابراهيم ابو سليم : قول الحق خليك جرئ .. وكلامك عن الأزمة المالية في فرع الإتحاد في غزة موجودة كمان في الضفة كلام غير صحيح ومش مزبوط .. والموفينبيك محجوز للاتحاد لأكثر من عشرة أيام وغيره في نابلس وبيت لحم من أجل بطولة هايفة في فنياتها مبالغ في أهميتها .. وصاحبك لا يجد نفسه إلا في مثل هذه الأجواء والغالي يرخصله .. وليش خايف من إعلان الحقائق للرأي العام وأنت منتخب زيك زيه .. والرجال مواقف . ياواش ياواش ياابو العطا نقسم بالله العظيم إنك إنت إللي فيهم راجل بعد ما شربت حبوب الشجاعة وتجاوزت أرض النفاق .. وكلامك إللي قريناه امبارح في الأقصى الرياضي كله في المليان ومش ع الفاضي .. وأنت عبرت عن المرارة المخزونة في قلوب الرأي العام الرياضي في غزة المنسية .. وهكذا هم أبناء الفتح مهما أصابتهم سهام التهميش .. نشاركك مشاعر الغضب ..لكننا نريد كلمات العتب .. وبصراحة كلماتك جاءت قاسية كتير بحق قائد فتحاوي كبير .. وتشفع له مسيرته النضالية إهتزاز بوصلته الرياضية .. لكن إيش نقول وإيش نعيد فهذه ديمقراطيتنا الفتحاوية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل