المحتوى الرئيسى

نيتانياهو يقاضى قناة تليفزيونية إسرائيلية بشأن تقرير يحتوي على معلومات خاطئة بشأنه

04/12 20:35

- القدس المحتلة- الشروق- الألمانية Share var addthis_pub = "mohamedtanna"; اطبع الصفحة var addthis_localize = { share_caption: "شارك", email_caption: "أرسل إلى صديق", email: "أرسل إلى صديق", favorites: "المفضلة", more: "المزيد..." }; var addthis_options = 'email, favorites, digg, delicious, google, facebook, myspace, live';  أقام رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نيتانياهو، اليوم الثلاثاء، دعوى تشهير ضد قناة تليفزيونية محلية واثنين من مراسليها، لذكرهما معلومات خاطئة بشأن رحلاته للخارج.ويطالب نيتانياهو بالحصول على تعويض بقيمة 5. 3 مليون شيكل (حوالي مليون دولار) من القناة العاشرة، لأنها بثت تقريرا يقول إنه تقاضى مرتين تكاليف رحلة عام 2006 قبل أن يصبح رئيسا للوزراء.وقال التقرير الذي أذاعه برنامج "ذا سورس" أو "المصدر": إن رئيس الوزراء حضر مناسبة لجمع التبرعات في الولايات المتحدة لصالح مركز أشدود الطبي وطالبه بـ8237 دولار، مقابل تكلفة الرحلات الجوية. كما يقول التقرير إن نيتانياهو طالب مؤسسة التراث اليهودي بدفع تكاليف الرحلات.ويقول نيتانياهو في الدعوى: إن المنظمتين هما نفس الكيان، ويعملان قانونا تحت اسمين مختلفين، وبالتالي فقد دفعا تكاليف رحلة نيويورك مرة واحدة فقط.وقال محامي نيتانياهو، ديفيد شيمرون، في مؤتمر صحفي: "منذ خمسينيات القرن الماضي لم يتم إقامة دعوى تشهير بمثل هذه الجدية". وأضاف أن التقرير يشكل "طعنا خبيثا في السمعة من البداية إلى النهاية".وتأتي القضية بعد شهر من رفع نيتانياهو دعوى للمطالبة بتعويض مليون شيكل (290 ألف دولار) ضد القناة العاشرة وصحيفة معاريف.وترجع أسباب هذه القضية إلى تقارير بثتها القناة العاشرة، تفيد بأن نيتانياهو اصطحب زوجته سارة خلال سلسلة رحلات في أواخر التسعينيات ومطلع العقد الماضي على نفقة مساعدين أغنياء له، فضلا عن نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة له.الجدير بالذكر أن نيتانياهو هو ثاني رئيس وزراء إسرائيلي على التوالي يواجه اتهامات بارتكاب مخالفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل