المحتوى الرئيسى

اللهم.. فاشهد بلاش.. "ردح"..!!

04/05 13:51

ليس كل من عملوا في ظل النظام السابق.. فاسدين.. من أخطأ يحاسب ومن أجرم يحاكم ويعاقب.. ومن لم يخطيء.. فلنعطه فرصة لعله يصيب.. في ظل المناخ الذي أنجزته ثورة 25 يناير.. مصر تحتاج لتضافر جهود كل أبنائها المخلصين.جميل جداً.. ان تتقدم ببلاغ أو أكثر إلي الجهات المسئولة ضد رءوس الفساد.. مدعما كلامك بالمستندات والوثائق.. لكن غير المقبول أبداً تبادل الاتهامات في حرب كلامية أشبه بـ "وصلة ردح"!!.. وجميل جداً.. ان يكون لك رأي محدد وموقف واضح.. لكن غير المنطقي ان تسعي لفرض رأيك بالقوة.. عليك افساح المجال للجميع.. يقول رأيه ويختلف معك.الاختلاف سنة كونية.. ولا ينبغي ان يفسد للود قضية.. أو يضيع الاحترام المتبادل... وجميل جداً.. ان تسعي للحصول علي حقك.. ورفع الظلم عن نفسك.. وان تؤمن بأنه لن يضيع حق وراءه مطالب.لكن.. عرض الطلبات لابد ان يكون بالطرق المشروعة بأسلوب متحضر راق.. لا ينبغي الاستسهال والدخول في اعتصام مفتوح حتي يتحقق "المراد" ولنجعل ذلك الخيار في نهاية المطاف عندما تغلق كل الأبواب وآنذاك لابد ألا يخرق القانون.ليس من المعقول ان يقول أحدنا: "عاوز حقي.. الآن.. يعني دلوقتي" ويعلم ان طلبه يصطدم بقانون لا يملك أحد خرقه.. وان تعديله يحتاج بعض الوقت.. وعلي رأي المثل: "لو أردت ان تطاع.. فأمر بما يستطاع".ومن غير المنطقي ان ما ضاع في سنين تريد استعادته بـ "جرة قلم" وفي ثوان معدودة دون بحث أو دراسة.. مستخدماً أسلوب "لي الذراع"!!.. ولنعلم ان هذا وقت بناء مصر.. ولنترفع عن المطالب الفئوية مؤقتاً.أقول ذلك.. حتي لا يتعطل العمل.. وتتوقف عجلة الانتاج.. كفانا.. ما تكبدناه من خسائر.وفي المقابل.. لابد من "ديوان للمظالم" في كل مؤسسة يفحص الشكاوي والطلبات ويرد عليها خلال أسبوع علي أقصي تقدير.كفانا.. ظلماً.. لأنفسنا.. ولاخواننا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل