المحتوى الرئيسى

ثورة الشعوب وثورة البلطجية بقلم:عبد الجبار الجبوري

03/27 16:49

ثورة الشعوب وثورة البلطجية عبد الجبار الجبوري سعت المظاهرات الشعبية في كل من تونس ومصر إلى تغيير النظام بالطرق السلمية، دون إراقة الدماء أو تخريب وتدمير وسرقة بنوك ووزارات الدولة ،وهذا ما تحقق للشعبين بأبهى صور الديمقراطية ،ورحل الرؤساء غير مأسوف عليهم .. إلا إن ما يحدث في كل من اليمن والبحرين وليبيا مختلف تماما ،عما حدث في مصر وتونس، ففي ثورتي تونس ومصر لم نسمع تهديدات أو تصريحات أو حضر جوي من قبل الدول الغربية الاستعمارية وفي مقدمتهم إدارة اوباما .. لكن ما يحدث الآن من تظاهرات غير سلمية وتدخل دول خارجية ودعم أمريكي واضح في كل من اليمن وليبيا ،هو عدوان سافر وتدخل مخجل في شؤون داخلية لدول عربية تتعرض لتفكيك وتقسيم وتخريب وقتل من قبل جهات مدعومة خارجيا تسمي نفسها ( مظاهرات سلمية )، أو ثوار كما يجري في البحرين تحديدا ،حيث تستخدم هذه الجهات جميع أنواع الأسلحة والمتفجرات ،وحتى استخدام المدافع والطائرات كما يحصل الآن في ليبيا، ومع هذا تسمي أمريكا وحلفاؤها هؤلاء ( البلطجية ) بالثوار، وفي العراق تخرج مظاهرات مؤيدة لهؤلاء بل وتطالب علنا بتغيير هذه الأنظمة أو قطع العلاقات معها، وتحرض دولا على احتلالها وتدميرها ، وما يزيد الطين بله ،قام مجس النواب بتعليق جلساته لمدة عشرة أيام احتجاجا على ما يجري بالبحرين ،ومتناسيا هذا المجلس العتيد معالجة أوضاع العراق والعراقيين المأساوية من فقدان الخدمات الأساسية للحياة ،وإطلاق سراح آلاف المعتقلين بسجون سرية، تدعي الحكومة زورا وبهتانا بعدم وجودها ( سجن الشرف السري مثالا صارخا )، وتوفير الكهرباء والقضاء على الفساد المالي والإداري الذي وصل إلى أعلى مراتب الدولة ،ومعالجة جيوش العاطلين ،وأعمار ما دمره الأشرار في العراق كل هذا، ويعلق مجلس النواب التحفة أعماله مساندة بلطجية البحرين، بالرغم من تحفظنا الشديد على نظام البحرين وموقفه العدواني تجاه العراق ،والتي انطلقت من قواعده طائرات أمريكا الشريرة، فإذا كان يا مجلس النواب ( عندك طب فخلي على راسك خب ) ، كما يقول المثل العراقي الشعبي . أما ما يجري في ليبيا فهو عدوان سافر وإعلان حرب قذرة على شعب امن، من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ودول فرنسا وبريطانيا ذيول إدارة اوباما , وهو مخطط لاحتلال آبار النفط الليبية، لكي يكتمل مشروع الشرق الأوسط الكبير، بتدمير وتمزيق وتقسيم الدول العربية على أسس طائفية وعرقية واثنيه كما هو معلن قبل احتلال العراق الغاشم . ولم يكن أبدا من اجل الحفاظ على الشعب العربي من حكامه الدكتاتوريين، كما يصفهم هؤلاء المجرمين الأوباش، إنها حرب صليبية تشنها أمريكا وحلفاؤها على العرب ،لتحقيق بقية أهدافها الاستعمارية وتقسيم البلاد العربية ،وبث الفتن والحروب الأهلية بين طوائفها وقومياتها المتآخية ،فهل تعي الدرس هذه الدول وهل يعود البلطجية وتظاهراتهم المسلحة إلى رشدهم، ويدركون أن أمريكا ودول الغرب تدفعهم إلى حرب أهلية مع حكوماتهم شعوبهم وتستخدمهم كرأس حربة وكبش فداء في تدمير بلدانهم وتقسيمها على أسس عرقية وطائفية ،ليكون الخاسر الأول فيها الشعب العربي أينما كان , ولا ننس الدور الإيراني المعلن بتصريحات لدول الخليج العربي وتهديدات سافرة وتحريضات مستمرة , يتخللها دعم وتسليح جماعات تسمى بالخلايا النائمة في دول الخليج ، وهذا لم يعد سرا بل ويتفاخر به علنا ،وما يحدث في البحرين مقدمة لما سيحدث للكويت ومسقط والإمارات وقطر والسعودية لاحقا ، وما حدث في العراق كان نقطة البداية التي أشار إليها رئيس الوزراء العراقي مؤخرا، وهو تغيير الأنظمة على مقاس إيران وديمقراطيتها القومية الهادفة إلى التوسع والسيطرة ،بتواطؤ واضح من إدارة اوباما ،وتخادم معلن في تنفيذ المخطط الجهنمي بتقسيم العرب، وإضعافهم إلى دويلات وطوائف ،والتصريحات الأمريكية – الإيرانية دليل على هذا ، إنها ديمقراطية العدوان على الشعوب الآمنة وتدمير دولها ،وتغيير أنظمتها بالقوة والسلاح .. فهل تنجح تظاهرات البلطجية كما نجحت ثورة الشعوب المقهورة في تونس الخضراء ومصر قاهرة المعز ..؟ الجواب يد حضه الواقع على الأرض .. والله المعين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل