المحتوى الرئيسى

نقطة في بحربلاها‮.. ‬رجال أعمال

02/24 02:47

مرة أخري‮ ‬يطل علينا رجل من رجال الاعمال تم اختياره وزيرا للثقافة وبعد أن صار الترشيح واقعا وأصبح صاحب شركة عالمية لاعلانات الطرق وواجهتها ساقية الصاوي‮ ‬وزيرا لثقافة مصر‮  ‬فلنعد إلي ما سطرناه في‮ ‬هذه الزاوية منذ اكثر من عامين وقلنا ان ساقية الصاوي‮ ‬مشروع استثماري‮ ‬جني صاحبه من ورائه الملايين علي‮ ‬مدي‮ ‬ما تزيد عن عشر سنوات منذ افتتاحها في‮ ‬عهد د‮. ‬عبدالرحيم شحاته محافظ القاهرة آنذاك الذي‮ ‬خصص له اسفل كوبري‮ ٥١ ‬مايو في‮ ‬الزمالك ليكسب الملايين ويطبع التذاكر التي‮ ‬وصلت الي‮ ٠٢١ ‬جنيها في‮ ‬احدي‮ ‬الحفلات وقوفا‮.. ‬وبصرف النظر عن عدم‮  ‬منح هذا الموقع الحيوي‮ ‬لهيئة مثل هيئة قصور الثقافة كي تضطلع بدورها التنويري المفترض‮.. ‬اخذها محمد الصاوي‮ ‬وكأنه بحاجة الي‮ ‬ملايين اخري‮ ‬تضاف الي‮ ‬الملايين التي‮ ‬تحققها شركته الاعلانية ودوربها علي‮ ‬طريق الرشوة وهي‮ ‬واقعة تمت في‮ ‬حي‮ ‬البساتين منذ فترة وتم تحويل ابطالها من موظفي‮ ‬الشركة ومسئولي‮ ‬بالحي‮ ‬الي‮ ‬النيابة‮..‬تساءلت من قبل لماذا لا تكون هناك ساقية الصاوي‮ ‬في حي مثل منشأة ناصر اوزينهم بعد تطويرها وتحويلها الي‮ ‬منطقة حضارية‮.. ‬وجاء رد السيد محمد الصاوي‮ ‬انه‮ ‬ينوي‮ ‬ان‮ ‬يفعل ذلك لكي‮ ‬يؤكد دوره في‮ ‬تحويل الساقية الي‮ ‬سواقي‮ ‬لا تنعي‮ ‬الثقافة والمثقفين ولكن تستقطب اليها كل الفئات في‮ ‬مختلف ربوع مصر‮.‬وكان كلاما تبخر مع مرور الوقت،‮ ‬واذا كان هذا هو منهج صاحب الساقية في‮ ‬الوفاء بوعوده فهل سيتغير منهجه عندما‮ ‬يصبح وزيرا للثقافة‮.. ‬لا‮ ‬يمكن لصاحب رأس مال‮ ‬يديره ويحقق من ورائه الربح ان‮ ‬يجمع بين اهتمامه بالمال واهتمامه الثقافي،،‮ ‬ان صاحب بالين كداب كما‮ ‬يقول المثل‮.. ‬والمال‮ ‬يعمي‮ ‬صاحبه حتي‮ ‬عن اداء حق الله فيه الا من رحم ربي‮..‬بلاها رجال اعمال وكفي ما دفعه الشعب من دمه ثمنا للفساد والمفسدين،‮ ‬واتصور ان الرافد الثقافي‮ ‬الذي‮ ‬تعامينا عنه طوال عقود مضت من منطلق‮ »‬اللي‮ ‬نسكر به نفطر به‮« ‬اصبح الان احد اجنحة التنمية الشاملة التي‮ ‬يرنو اليها شعبنا وشبابنا في‮ ‬ظل عهد جديد وثمار ثورة تكتب بها مصر جمهوريتها الثانية‮.‬

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل