المحتوى الرئيسى

استقالة 9 نواب يمنيين من حزب عبد الله صالح

02/23 20:37

صنعاء- إخوان أون لاين: قدَّم 9 برلمانيين من كتلة الحزب الحاكم في مجلس النواب اليمني استقالتهم من الحزب اليوم؛ احتجاجًا على استخدام العنف من قِبَل السلطات ضد المتظاهرين. وأكد النائب عبد العزيز جباري استقالته من الحزب الحاكم مع 8 من نواب المؤتمر، على خلفية قمع وقتل المتظاهرين، واستخدام السلطات أسلوب "البلطجة"، وعدم الخروج إلى رؤية حقيقة لإخراج البلاد من الأزمة الحالية. وأشار جباري إلى أن النواب المستقيلين من حزب المؤتمر الحاكم سيقومون بتشكيل كتلة في البرلمان مع عدد من النواب المستقلين، والعمل لما من شأنه إخراج البلاد من الأزمات التي تعصف بها. من جانبه، عبر محمد قحطان عضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح عن إدانته واستنكاره الشديدين لعملية الاعتداء الغادرة التي قام بها بلطجية يتبعون السلطة وحزبها الحاكم مساء أمس، وراح ضحيتها شهيدان وعدد من الجرحى من الشباب المحتجين سلميًّا أمام جامعة صنعاء. واعتبر قحطان ما حدث من اعتداء على المتظاهرين أمام الجامعة جريمةً كبرى لا ينبغي السكوت عليها، ومؤشرًا على أنه لم يبق أي صوت للعقل. وأضاف: "أنا هنا لا أريد أن أخاطب السلطة بلغة الدستور والقانون فيبدو أنها لم تعد تقيم لها أي وزن أو اعتبار، وإنما أخاطبها وفقًا للأعراف القبلية لأقول لها: إن ذلك القتل كان غدرًا، الأمر الذي يعني وفقًا للمفهوم والوعي القبلي في اليمن أن قتل الاثنين يساوي قتل أربعة وأربعين، وكذلك الأمر ينطبق على الجرحى- أي مربع أو ضعف المحدعش- كما يسمى في العرف القبلي اليمني". وقال قحطان: "يبدو لي أن أصحاب المصالح وكما هو واضح أن هذا التصرف لا يعكس فقط همجية السلطة، ولكن أيضًا يُظهر صورة من استماتة أصحاب المصالح غير المشروعة على قاعدة "عليَّ وعلى أعدائي" أو كما يقول المثل اليمني "إذا أنت رايح كثِّر من الفضايح".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل