المحتوى الرئيسى

قطار المطالب الفئوية لا يتوقف عند محطة (الوعود الطيبة)

04/11 11:48

لا تعرف الاحتجاجات فى مصر وقتا للراحة والتقاط الأنفاس، ولا يعرف أصحاب المطالب سبيلا لتحسين أوضاعهم إلا العصيان والإضراب، ولا يعرف المسئولون طريقا آخر لمواجهتها إلا بإعطاء الوعود والتعهدات، أو التعامل على طريقة «ودن من طين وأخرى....»!

ففى البحيرة، نظم العاملون بشركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة لليوم الثالث على التوالى، أمس، وأغلقوا جميع بوابات المصنع ومنعوا دخول وخروج أى موظف، اعتراضا على عدم تنفيذ مطالبهم وتتمثل فى تعديل أوضاعهم الوظيفية وفقا لمؤهلاتهم، بعد أن قضى أغلبهم فى العمل ما يزيد على 5 سنوات.

وافترش المحتجون أرضية الشركة، وأوقفوا العمل بالمصنع الذى أصيب بالشلل التام.

ووزع العمال منشورات تتضمن المطالب ومن بينها صرف علاوة الدبلوم، تثبيت العاملة الموقت، ومن جانبه، قال أحد العمال إن بعضهم ذهب لتأدية الخدمة العسكرية بعد التحاقهم بالعمل، وعندما أنهوا خدمتهم رفضت الشركة تثبيتهم.

ورفض المحتجون الاستماع إلى توصيات من بعض العمال باستئناف العمل وإنهاء الاحتجاج، وطردوا أعضاء النقابة من المصنع، فيما تهرب المسئولون من مواجهة العاملين، خشية تكرار سيناريو العام الماضى والذى أسفر عن وفاة نائب رئيس مجلس الإدارة بأزمة قلبية.

وفى كفر الشيخ، اعتصم أكثر من 400 طالب بكلية الهندسة لليوم الثانى على التوالى، أمس، أمام مكتب العميد اسامة مسعودة للمطالبة بإقالته لانتمائه لرموز النظام السابق، بحسب الطلاب، ودعوا إلى اجراء انتخابات نزيهة على منصب العميد بالكلية.

يقول الطالب خالد متولى: «لن نترك الاعتصام حتى تتم إقالة العميد الكلية، ومستمرون فى احتجاجاتنا حتى تتحقق رغبة الطلاب».

وفى دمياط، علمت «الشروق» عدم توصل الاجتماع بين اللجنة العلمية والممثل فيها المجتمع المدنى، وبين رئيس مجلس إدارة شركة مصر للأسمدة  (موبكو)، أمس الأول، إلى أى نتيجة ترضى الطرفين. وحمل مصدر باللجنة أسباب فشل الاجتماع إلى إدارة الشركة التى لم تقدم أى خطة لتوفيق أوضاعها، بحسب قوله، ولم تعط إشارة لعزمها البدء فى خطة لتوفيق أوضاعها البيئية، وهو ما ضاعف من عمق الأزمة، وأسفر عن انسحاب الأعضاء.

وفى أسوان، قرر المحافظ مصطفى السيد إحالة وكيل المعهد الفنى الصناعى بالمحافظة إلى المحكمة التأديبية والنيابة العامة ووقفه 3 أشهر عن العمل، وكان المئات من الطلاب قد تظاهروا داخل المعهد متهمين وكيل المعهد بمحاولة التحرش بطالبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل