المحتوى الرئيسى

استمرار الاعتصام بالميدان وانقسام حول فتحه أمام المرور

12/03 22:29

واصل مئات المتظاهرين فى ميدان التحرير، اعتصامهم لليوم السادس عشر على التوالى، وسط انقسام عدد من الحركات السياسية على استمرار غلق الميدان أمام حركة المرور والمواطنين.

وعقد ممثلون عن بعض المعتصمين فى ميدان التحرير مساء اليوم السبت، اجتماعاً لبحث مستقبل الاعتصام فى الميدان وأمام مجلس الوزراء وسط رفض الأغلبية لمغادرة الميدان دون تحقيق مطالب ملموسة على أرض الواقع.

ودرس المجتمعون، المبادرة التى أطلقها مجلس أمناء الثورة لفض الاعتصام مؤقتاً لحين الانتهاء من انتخابات مجلسى الشعب والشورى وإتاحة الفرصة لعودة الحياة الطبيعية لميدان التحرير.

وجدد ممثلو الحركات رفضهم لتشكيل حكومة الدكتور كمال الجنزورى، مشيرين إلى عزوف عدد من الشخصيات التى تحظى بقبول بين متظاهرى ميدان التحرير عن المشاركة فى حكومة الإنقاذ التى يسعى الجنزورى لإعلانها خلال الساعات المقبلة.

وطالبوا بتشكيل مجلس رئاسى مدنى وليس مجلساً استشارياً، على أن يحل المجلس الرئاسى محل المجلس العسكرى، وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى تضم عدداً من السياسيين من مختلف التيارات السياسية يتم التوافق عليها.

وشددوا على ضرورة محاكمة قتلة الثوار منذ بداية أحداث 19 نوفمبر الماضى، وسرعة محاكمة المتسببين فى قتل الثوار فى ميدان التحرير وماسبيرو والسفارة الإسرائيلية وأخيرا شارع محمد محمود ومجلس الوزراء، داعين إلى أجراء خطوات ملموسة فى تطهير المؤسسات الأمنية والقضائية والإعلامية من فلول النظام السابق.

جدير بالذكر أن من بين المعتصمين حالياً والمشاركين فى الاجتماعات الجبهة الحرة للتغيير السلمى وائتلافات الثائر الحق، وثورة اللوتس، وحركة المصرى الحر، وحركة مشاركة، وحركة بداية، وتيار الاستقلال الوطنى.

من جانبها، نفت حركة شباب 6 إبريل (جبهة أحمد ماهر) وجود أى نية لفض الاعتصام فى الوقت الحالى، مؤكدين أن مطلبهم الرئيسى تسليم السلطة فوراً للمدنيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل