المحتوى الرئيسى

النقابات المستقلة ترفض اختيار بسطويسي وزيرا للقوى العاملة: تمخض الجنزوري فولد وزارة مسخ

12/03 12:06

كتبت – سهام شوادة:

أدان الاتحاد المصري للنقابات المستقلة اختيار الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة إنقاذ وطني سيد بسطويسي ـ وكيل وزارة القوي العاملة والهجرة السابق بالجيزة ـ وزيرا للقوي العاملة، وقال الاتحاد إن الجنزوري “تمخض فولد وزارة مسخ.. بها سيد بسطويسي”، وأشار الاتحاد إلى أن الجنزوري عقد العديد من اللقاءات والمشاورات التي مع الكثير من النقابيين الذين لديهم موقف عدائي من العمال وحرياتهم النقابية.

وأعلن الاتحاد رفضه التام لـ سيد بسطويسي، وأعلن رفضه لأية ترشيحات لا تأتي بوزير نظيف اليد، لا يخشي في الحق لومة لائم، حسبما جاء في بيان للاتحاد اليوم.

وقال البيان أن سيد بسطويسي سبق وأن اشتكاه العاملون بمديرية القوي العاملة بالجيزة، وقاموا بفضح فساده، حتى أن الأمر وصل لقضية بمجلس الدولة بسبب تقاضيه مبالغ لنفسه أكثر مما يسمح به القانون والقرارات هذا بخلاف تزوير انتخابات النقابات العمالية في الدورة 2006-2011 تحت الإشراف المباشر من أمن الدولة، والذي استبقوه حتى قام بهذه المهمة، ثم نقل للمنوفية بدلاً من محاكمته، وحاول ممارسه فساده هناك، إلا أن العاملين كانوا قد استوعبوا الدرس من زملائهم بالجيزة فتصدوا له، مما اضطر محافظ المنوفية لأن يبقيه في منزله لحين وصوله لسن المعاش”.

وأشار بيان الاتحاد إلي أن  “بسطويسي” تعسف ضد العاملين بالمديرية بداية من ” الجزاءات والتنقلات التعسفية، والإجبار علي توقيعات أدت بهم للمحاكم، والتهديد بأمن الدولة، والتهديد بالحبس وتلفيق القضايا “، بجانب انحيازه التام لأصحاب الأعمال ضد العمال وحقوقهم، وحصوله على أموال نظير ذلك.

وشدد الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، على ضرورة أن يكون الولاء الوحيد لوزير القوي العاملة لمصلحة مصر ومصلحة عمالها، مؤمن بالحرية النقابية وبحق عمال مصر في إنشاء نقاباتهم بحرية وبدون تدخل من أحد، ويعمل من أجل إقرار قانون عمل جديد يحافظ علي حقوق العمال وإقرار حد أدني وحد أعلي للأجور وربطهما بالأسعار.

بحيث يكون وزير فى حكومة تعمل علي تحقيق أهداف الثورة ومطالب الثوار، ولديها الصلاحيات لكي تلغي قانون تجريم الاعتصام والإضراب، وتصدر قانون الحريات النقابية، وتلغي المحاكمات العسكرية للمدنيين، وتحاسب كل من قاموا بقتل الثوار بشكل عاجل، وتطهر كل مؤسسات الدولة من الفاسدين .

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل