المحتوى الرئيسى

الكتلة المصرية: سعداء بنتائج المرحلة الاولى رغم وجود انتهاكات

12/01 13:58

كتب - أحمد جبريل:

أعربت الكتلة المصرية عن سعادتها بالمشاركة الكثيفة للشعب المصري بالمرحلة الاولى للانتخابات البرلمانية.

واضافت الكتلة - في بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه الخميس - ان هذه المشاركة تبشر بالأمل في صناعة مستقبل مصر الجديد، وعبورها نحو تحول ديمقراطي حقيقي.

وامتدح البيان جماهير الناخبين قائلا: "لقد أثبت الشعب المصري وعيه وإيمانه اللا محدود بالديمقراطية والحرية، وأن إرادته لا تلين".

وأشارت الكتلة الى انه بالرغم من تلك المشاركة الكثيفة في التصويت، الا انه وقعت العديد من المخالفات والانتهاكات التي تم رصدها خلال  يومي التصويت، متهمة اللجنة العليا للانتخابات بـ"التقصير في الإشراف الحقيقي والنزيه على عملية التصويت" بحسب البيان.

ولفتت الى أنه "على الرغم من تلك الانتهاكات والمخالفات، من استخدام الرشاوى الانتخابية ودخول الدعاية الانتخابية  داخل المقار واستخدام لشعارات الدينية، إلا أن الكتلة المصرية استطاعت وفقًا للنتائج الأولية أن تحصل على  ثاني أعلى نسبة أصوات في معظم اللجان الانتخابية" بحسب البيان.

وأكدت الكتلة المصرية انها تقدمت ببلاغات موثقة ترصد الانتهاكات التي شابت العملية الانتخابية في عدة دوائر  من المرحلة الأولى، مطالبة اللجنة العليا للانتخابات باعادة التوصيت في تلك الدوائر، مناشدة الناخبين بالتصدي لأية انتهاكات تؤثر على سلامة إرادته ونزاهة العملية الانتخابية.

وذكر البيان ان تحالف الكتلة سيعمل جاهدا لأداء افضل في المرحلتين الثانية والثالثة ومحاولة تلافي ظاهرة تفتيت الأصوات .

وقال الدكتور هاني سري الدين، عضو المجلس الرئاسي لحزب المصريين الأحرار، إن "أحزاب الكتلة عملت بشكل  متناسق للتواصل مع الشارع المصري والتعبير عنه في برامجها، وهو ما أستشعره المواطن وتجاوب معه، ويظهر لنا هذا جليًا في نتيجة المرحلة الأولى".

واستدرك موضحا انه على الرغم مما شهدته تلك المرحلة من انتهاكات وفوضى التصويت إلا أن مؤشرات  النتائج الأولية قوية جداً واستحوذت الكتلة على نسبة جيدة جداً من الأصوات تمثل حوالى خمس البرلمان المصري" حسب قوله.

ومن جانبه، قال نبيل عتريس، رئيس حزب التجمع، إنه "على اللجنة العليا للانتخابات أن تراجع مخالفاتها حتى لا تطيح بهذا العرس الديمقراطي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل