المحتوى الرئيسى

الإصلاح والتنمية: توفير المليارات من رواتب الكبار يوفر ميزانية لبدل البطالة

11/12 17:56

قام مرشحو قائمة حزب الإصلاح والتنمية بالدائرة الثانية بالإسكندرية بأول زيارة من نوعها يقوم بها مرشحون لقرى بنجر السكر التي تبعد عن مدينة الإسكندرية حوالي 50 كيلو مترا.

وعقد المرشحون مؤتمرا جماهيريا استعرضوا خلاله برنامجهم، وقال أحمد نصار المرشح بالدائرة الثانية، ومنسق ائتلاف شباب الثورة بالإسكندرية إن أعضاء الإئتلاف قرروا الترشح على قوائم الحزب، بعد اقتناع كامل ببرنامج الحزب وتوافق أهدافه وبرنامجه مع آمال وطموحات الشعب المصري بعد ثورة25 يناير.

وأضاف نصار خلال كلمته بالمؤتمر أن وضع حد أدنى للأجور يقدر بـ 1200 جنيه للخريج الحديث يعد أحد أهم أهداف الحزب مشيرا إلى أن ميزانية تمويل هذا البند سوف تتوافر من خلال وضع حد أقصى للأجور لكبار الموظفين، والمستشارين بالهيئات والشركات والوزارات والبنوك والذين تصل رواتب كثيرين منهم إلى ما يقرب من نصف مليون جنيه شهريا، وهو ما يهدر المليارات من ميزانية الدولة سنويا.. في الوقت الذي يتقاضى فيه آلاف العمال والشباب رواتب لا تتعدى 400 جنيه.

وأضاف نصار أن تعديل رواتب الكبار بما لا يتخطى حاجز الثلاثين ألف جنيه سيوفر ميزانية ضخمة بالمليارات تكفي لتمويل بند جديد بميزانية الدولة بتحديد راتب مؤقت للعاطلين عن العمل تحت سن الستين عاما، وهو ما يتم تطبيقه في الدول المتقدمة التي تعرف معنى تحمل عبء المسئولية لمواطنيها الذين يتعرضون لخطر البطالة عن العمل وهم من أرباب الأسر أو الشباب في مقتبل حياته.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل