المحتوى الرئيسى

التسجيل الإلكترونى فى إنتخابات المهندسين بالشرقية.. ومؤتمرلـ«مهندسي مصر» بالمحلة

11/12 15:32

عقدت قائمة «تجمع مهندسي مصر» المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، أول لقاء مفتوح مساء أمس الجمعة بنادي المهندسين بمدينة المحلة الكبرى، وذلك لطرح برنامجها على مهندسي محافظة الغربية، على خلفية انتخابات نقابة المهندسين المقرر إجراءها يوم 25 نوفمبر الجاري.

اللقاء تم تخصيصه للإجابة عن استفسارات المهندسين حول طرق الانتخاب وبرنامج القائمة، بالإضافة إلى إثارة المشكلات التي تمر بها النقابة خلال السنوات الماضية، مثل عدم توافر فرص عمل لشباب المهندسين حديثي التخرج، وإنخفاض قيمة المعاش.

المهندس عمر عبد الله المرشح على تخصص الأعضاء المكملين في قائمة تجمع مهندسي مصر عن شعبة العمارة،  قال «أن نقابة المهندسين يمثلها 6 وزارات، و11 وزير مهندس مدني من أصل 27 وزيرا، وهو ما يعكس أهمية نقابة المهندسين التي أدارت حركة التنمية في مصر عن طريق مشروع السلع المعمرة».

عبد الله أضاف أن قائمة تجمع مهندسي مصر تمثل أقوى القوائم في انتخابات النقابة، حيث أساسها القوة والأمانة في الدفاع عن حقوق المهندسين، ووصفها قائلا «القائمة زى فريق نادي الأهلي فيها لعيبه بتجيب إجوال، زى محمود الخطيب، ومحمد أبو تريكة».

وتتضمن قائمة تجمع مهندسي مصر على المستوى العام 8 مرشحات من إجمالي 86 مرشحا.

في نفس السياق تتزايد وتيرة الأحداث يوم بعد يوم فى إنتخابات نقابة المهندسين الأولى بعد 20 عاماً بدون إنتخابات، و يظهر ذلك فى القوائم التى أعلنت من قبل المرشحين ففى النقابة العامة أعلن المهندسون المستقلون قائمتهم، وصاحب ذلك إعلان لقوائم مهندسون ضد الحراسة، وتجمع مهندسى مصر.

وفى المحافظات يقوم المهندسون بتشكيل قوائم منفصلة، لا تتبع أى من التيارات السابقة فى إشارة لوجود إنعزال بين المحافظات والنقابة العامة.

و من الجدير بالذكر أن الإنتخابات ستجرى يوم 25 نوفمبر الجارى على مستوى النقابة العامة و النقابات الفرعية، و أشار م. تامر خليل منسق المهندسين المستقلين بأنه يتوقع حضور نسبة لا تزيد عن 15 % من إجمالى المهندسين الذين لهم حق الترشيح، وذلك لتقاطع إنتخابات النقابة مع إنتخابات مجلس الشعب فى بعض المحافظات.

وقد صرح المهندس مصطفى الغزاوى، بأن نظام التسجيل الإلكترونى سيكون معمولا به فى أول سابقة من نوعها كذلك سيسمح لمسددى إشتراك سنة 2009 بالإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل