المحتوى الرئيسى

فيديو لأبو إسماعيل يؤكد فيه «بن لادن» رضى الله عنه شهيد وننتظر الثأر له

11/12 14:19

فيديو للمرشح الرئاسى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل تداوله الشباب على شبكة الإنترنت والمواقع الاجتماعية خلال الأيام الماضية، يظهر المرشح الرئاسى خلال إحدى الخطب التى يلقيها، وهو يترحم على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، ويمتدحه، رابطا اسمه بجملة «رضى الله عنه»!، وبينما رأى عدد من الشباب أن هذا الفيديو يمثل دعما لفكر متطرف، لما يحمله من تمجيد لرجل لم يكن مسؤولا عن أعمال عنف ضد الولايات المتحدة فحسب، بل عن إزهاق أرواح كثير من العرب والمسلمين الذين راحوا ضحايا لعمليات عنف، شنها تنظيم القاعدة فى دول مسلمة، يرى البعض الآخر أن ما قاله أبو إسماعيل فى هذا التسجيل يحمل من الصدق ما لم يجرؤ على قوله أحد من الشيوخ الذين صاروا يخشون التصريح عن أفكارهم كاملة، خشية أن يخصم ذلك من رصيدهم بعد أن قرروا الانخراط فى العمل السياسى.

الفيديو الذى تم رفعه على موقع الـ«يوتيوب» فى 24 سبتمبر 2011 يتحدث فيه الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل عن «الشهيد» أسامة بن لادن، على حد وصفه، يقول فيه «رحم الله أسامة بن لادن، رضى الله عنه، رحمه رحمة واسعة، وأسال الله أن يتقبله من الصديقين والشهداء يا رب العالمين.. لا تتصوروا أن مجرد.. أن الشهيد هو من بقيت طوال عمرك متفقا معه فى الرأى، فإذا كان لك وجهة نظر أخرى فقتل فليس شهيدا.. ماكنش حد غلب.

وإنما هذا الرجل كان على دين وعلى مال، وكان يستطيع أن ينفق الملايين فى سبيل الله.. وأن يقول كلمة الحق من وسع، ولكنه آثر أن يخرج بجسده وولده وأسرته فى سبيل الله، فرحمة الله عليه، والشهادة التى نالها حظ عظيم.. وما أظنه إن شاء الله، والله حسيبه، الآن إلا ممن يقول يا ليت قومى يعلمون إن شاء الله. وأسأل الله له رحمة واسعة، وأسأل الله أن يبلغ المسلمين ثأره فى القريب، وثأر شهداء الإسلام عبد الله عزام وأحمد ياسين وغيرهم وغيرهم عن قريب يارب العالمين».

موقع جريدة التحرير الإليكتروني © 2011 - جميع الحقوق محفوظة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل