المحتوى الرئيسى

"جاسكو": توقف إمدادات الغاز لسيناء تماما.. وإصلاح الخط عقب انتهاء التحقيقات

11/12 13:05

نفى المهندس مجدى توفيق، رئيس الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، تسلم موقع التفجير من أجهزة التحقيقات الجنائية التى مازالت تقوم بإجراءات التحقيقات، لافتا إلى أن عمليات الإصلاح سوف تتم فور استلام الموقع، خاصة ولن تستغرق عمليات الإصلاح كثيرا خاصة وان التفجير فى جاء فى خطوط الأنابيب الرئيسية للخط والإصلاح يعد أسهل من تفجير المحطات بعد إحكام السيطرة عليها، مما جعل من الصعوبة الوصول إليها.

وقال توفيق إن عمليات حصر الخسائر الناتجة عن التفجير مازالت مستمرة، متوقعا أن تكون الأقل من التفجيرات الأخرى، لافتا إلى استمرار توقف ضخ الغاز إلى سيناء بالكامل، ومحطة الكهرباء والمنطقة الصناعية ومصانع الأسمنت والمنازل والمنشآت التجارية، بالإضافة إلى توقف كافة خطوط التصدير.

كانت أجهزة الأمن قد أعلنت تعرض الأنبوب الذى ينقل الغاز المصرى إلى إسرائيل والأردن لهجوم الخميس الماضى على أيدى مجهولين للمرة السابعة منذ أندلاع ثورة الحادى والعشرون من يناير.

ويلقى تصدير الغاز المصرى لإسرائيل معارضة شعبية كبيرة خاصة بعد تصدير الغاز لإسرائيل بأقل من سعر السوق، وهو سعر ثابت فى عقد يستمر لسنوات طويلة بعد مخالفة الحكومة السابقة للإجراءات القانونية فى إبرام العقد والتى تقضى بعرض العقد على مجلس الشعب والشورى لمناقشته والتصديق عليه أو تعديله وهو ما لم يتم.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل