المحتوى الرئيسى

جعفر متناسياً أنها احتفالية: الزمالك ظهر بلا شخصية

11/12 12:35

«الزمالك فريق بلا شخصية ولا أنياب داخل الملعب، أما أتليتيكو مدريد فقد علم لاعبى الفريق الأبيض معنى كرة القدم»، هكذا قال فاروق جعفر لاعب الزمالك السابق والمدير الفنى الحالى لطلائع الجيش، فى أثناء تحليله لقاء مئوية الزمالك عبر قنوات التليفزيون المصرى متناسيا أنها احتفالية فقط لا أكثر، بالإضافة إلى الفروق الفنية والبدنية العالية بين أحد أهم الفرق فى إسبانيا -رغم أنه يتعرض لبعض الهزائم فى الفترة الأخيرة- ونادى الزمالك.

جعفر انتقد تشكيلة حسن شحاتة المدير الفنى للزمالك، وتناسى أيضا أن المعلم راعى أن لاعبيه الدوليين أمامهم مباراة مهمة أمام البرازيل وأن موعد سفرهم لقطر بعد انتهاء المباراة الاحتفالية بأقل من 14 ساعة، وهو ما دفعه إلى عدم الاعتماد بشكل أساسى عليهم، حيث لم يشارك من البداية فقط من الدوليين سوى شيكابالا وعبدالواحد السيد وإبراهيم صلاح -والثنائى الأخير استبدل – فيما حل أحمد حسن ومحمود فتح الله كبدلاء على فترات من اللقاء.

كما انتقد مدرب الجيش مستوى لاعبى الزمالك متناسيا أنهم لعبوا مباراة أمام اتحاد الشرطة قبل مباراة أتليتيكو بأقل من 48 ساعة وبذلوا خلالها مجهودا كبيرا، ولكنهم فى النهاية فشلوا فى الفوز وخرجوا من المباراة بأول هزيمة فى الدورى هذا الموسم مع المعلم.

جعفر أكد أيضا أن لاعبى الفريق الإسبانى قدموا فنون كرة القدم بمعناها الصحيح للاعبى الزمالك، وخصوصا فى مهارة الاستلام والتسلم والانتشار داخل الملعب متناسيا أيضا فارق الخبرات الكبيرة والنشأة الصحيحة للاعبين الإسبان منذ الصغر، وبين ما يحدث فى مصر مع اللاعبين من عدم التزام فى التدريبات وتضارب مواعيد المباريات وعدم وجود نظام غذائى سليم لهم.

الغريب أن جعفر لم يكن المنتقد الوحيد لأداء الزمالك حيث شاركه فى الرأى محسن صالح المدير الفنى السابق للمنتخب المصرى، الذى قال إن الفريق الأبيض لعب بطريقة دورى المدارس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل