المحتوى الرئيسى

''العريان'' لأهالي الجيزة: بكم مصر ستقود العالم العربي

11/12 10:33

كتب ـ محمد أبوضيف:

أكد عصام العريان - نائب رئيس حزب الحرية والعدالة - على ضرورة مشاركة جميع فئات الشعب في الانتخابات القادمة حتى يتحقق ريادة مصر الإقتصادية والثقافية والاجتماعية لأن مكان مصر الطبيعي هو ريادة العالم .

وقال العريان خلال المؤتمر الانتخابي الأول للقائمة الأول للحزب بالجيزة: " دفعنا ثمنا غاليا يتمثل في آلاف المعتقلين الذين قضوا آلاف السنين، في عهد مبارك ".

وأضاف المرشح علي رأس قائمة حزب الحرية و العدالة "الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين":" أن الشعب يعيش اليوم عصر جديد من الحرية، ما كان ليحياه لولا ثورة 25 يناير، وأن مصر إذا نهضت على أساس الإصلاح السياسي والاقتصادي ستكون مصر القائدة " .

ورفض العريان خروج الجيش عن دوره في حماية البلاد، مشيرا إلى أن الجيش إذا اشتغل باليابسة تعرض للهزائم، وقال : " نحن نريد جيش قوى مدربا ."

واستكمل العريان قالاً: " أن مصر الأزهر ومصر الكنيسة ومصر الريادة، ستتحول بكم إلى واقع ملموس من الريادة الحقيقية، وبالتالي ستقود العالم العربي" .

فيما أكد جمعة البدرى مرشح الحرية والعدالة بالجيزة على أن الحزب "مدني ذو مرجعية إسلامية"، ونفى وجود ما يسمى بالدولة الدينية في الإسلام، أو في برنامج الحزب .

وعرض المرشح مصطفى مراد خلال المؤتمر جانباً من برنامج الحزب، في الاقتصاد، قائما علي رفع إنتاج دخل مصر من السياحة، من 8 مليار إلى 50 مليار جنيه سنويا، بالإعتماد على السياحة الداخلية والسياحة العربية كمورد رئيسي .

وأكدت سماح سيد - مرشحة الحزب - على أن الحرية والعدالة يحترم المرأة، ويقدرها وانه اختار 70 امرأة من أفضل سيدات الأحزاب لتمثيلهم في البرلمان القادم، وان دور المرأة لا يقل أهمية عن دور الرجل، وأن المرأة المصرية ساهمة بشكل فاعل في النهوض من كل الكبوات التي مرت بمصر.

ومن جانبه، أكد خطاب سيد خطاب - مرشح الحزب - على أهمية دور الإعلام في بناء المجتمعات، وأن الإعلام له دورة في تطوير كافة مناحي الحياة، وبث روح الإنتماء، وإحياء روح الوحدة الوطنية، ونبذ العنف والإهتمام بقضايا المرأة وتوعية وتنمية المجتمعات .

اقرأ أيضا :

الاخوان المسلمون ينفون تجميد نشاط العريان أو التفكير في عزل عاكف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل