المحتوى الرئيسى

مسيرة الأقباط تتوقف مرتين احترمًا لآذاني المغرب والعشاء

11/11 21:40

كتب - محمد عمارة:


في مشهد يدل علي وحدة الصف المصري مسلمين وأقباط، توقفت المسيرة القبطية، الجمعة، المتجهه من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وصولاً لميدان التحرير مرتين، وذلك احترامًا لمشاعر المسلمين وقت آذان المغرب والعشاء.


 


وظهر أثناء المسيرة فتيات يلبسن الزي الفرعوني رافعين صور لضحايا ماسبيرو، وقالوا ''هذا لبس فرعوني تأكيدًا علي أن الحضارة الفرعونية مسيحية وهذا أصل مصر''، علي حد قولهم.


 


وأشار منظمو المسيرة أن تحقيقات حادث القديسين وجهت أصابع الإتهام للداخلية ولم يفتح تحقيق، وشهداء القديسين كانو 27 شهيد، والسماء إتخذت قرار بإسقاط مبارك، وعدد الشهداء 27 في أحداث ماسبيرو والسماء ستتخذ قرارها بإسقاط بقية نظام مبارك، كما وصفوا، متوجهين بالدعاء لضحايا ماسبيرو الذين خرجوا لتأبينهم؛ وهم: جرجس راوي، هاني فؤاد، مينا دانيال، ومسعد مهني.


 


وأضافوا: ''الشعب المصري ميضحكش عليه، لم نخرج لإسقاط نظام مبارك فقط، وإنما خرجنا لإسقاط نظام بأكمله"، معلنين تضامنهم مع علاء عبد الفتاح ومايكل نبيل، قائلين: "الثورة أسقطت كل المحاكمات العسكرية، ولن نتجاوب معها، ومن المستحيل أن نترك الظالم والجلاد هو الذي يحقق ويكون خصمًا وحكمًا في نفس الوقت''.


 


كما قال القمصان متياس وفولباتير، أن شهداء أطفيح وإمبابة وماسبيرو، كانوا يقولون كلمة حق، ولقب شهيد لا يُستحق في الكنيسة الإ لمن يخرج في دعوة سملية، ولهذا السبب أعطاهم البابا شنودة لقب شهيد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل