تفسير الأحلام لابن سيرين و أشهر الدلالات في الأحلام

تفسير الأحلام لابن سيرين

تفسير الأحلام لابن سيرين : ابن سيرين هو أبوبكر محمد بن سيرين البصري ، التابعي الكبير والإمام القدير في التفسير ، و الحديث ، والفقه ، و تعبير الرؤيا ، والمقدم في الزهد و الورع وبر الوالدين، توفي في 110 هـ بعد الحسن البصري بمائة يوم ، و كان عمره نيفاً و ثمانين سنة .

تفسير الأحلام لابن سيرين :

رؤية الباب في الحلم :

الباب في المنام هو دال على قيم الدار ، فالأبواب المفتوحة هي أبواب رزق
و أما أبواب البيوت فمعناها يقع على النساء فلو كانت الأبواب جديدة فهذا يعني أن
النساء أبكار و إن كانت الأبواب غير مغلقة فهذا يعني أن النساء ثيبات

فمن رأي كأنه أغلق باب بيت من حديد فإن هسوف يتزوج من بكر

و من رأى أن باب الدار متغيراً عن حاله المعتاد فهذا يعني أن صاحب الدار حاله متغير

و من رآه سقط أو اقتلع أو محترقاً أو مكسوراً فهذا يعني مصيبه سوف يتعرض لها قيِّم الدار

و إن رأى النائم الباب مغلق بعد قلعه فهذا يعني بقاء الرجل ، أما من رآه مسدودا فهذا يعني مصيبه كبيرة في أهل تلك الدار .

من رأى في وسط داره باب صغيرا فهو مكروه ، و من رأى أحد السباع قد وثب على باب بيته فهذا يعني أن أحد الفاسقين يتتبع زوجته .

و من رأى أنه يفتش على باب داره فإنه في حيرة من أمره ، و من رأى أنه دخل من باب فإنه في خصومة و انتصر فيها .

و من رأى أنه خرج من باب ضيق إلى سعة فهذا يعني خروجه من ضيق إلى سعة و من كرب إلى فرج .

و من رأى النار تأكل باب داره فإن امرأته ستموت قريباً .

تفسير الأحلام لابن سيرين

رؤية الباخرة في الحلم :

رؤية مراكب الصيد في الحلم دلالة على الرزق و الفائدة ،  من ركب في المنام
مركباً غريباً أو ملكه فإنه تزوج امرأة من تلك الأرض التي نسب إليها المركب ، أو ينتصر على عدوه ، أو يمتلك بضاعة

القارب أقارب الرائي و ما رؤّي في تلك السماء من اضطراب أو تغير في أحوال
كان ذلك عائداً على تغير على مركب الرائي خاصة و إن كان الرائي في البحر لأنه من الأسماء الأخرى للمركب ” الفُلك ” .

رؤية الباذنجان :

رؤيته في المنام في وقته تدل على الرزق بأقل مجهود يبذل ، و أكله يدل على إتيان الرخص و التملق في الكلام و الحقد و الغش ، و ربما دل الباذنجان لأصحاب الصيد على الفرح و السرور من جهة الصيد .

رؤية البالوعة في المنام :

هي في المنام خادم سفيه و قيل أيضاً أنها امرأة سفيهه و البالوعة المجهولة فهي امرأة زانية ، و من سُدّت بالوعته ضاقت عليه المذاهب .

البثرة :

من رأى في منامه أنه قد خرجت به بثرة ثم انشقت و سال منها صديد أو قيح فإن هذا ظفراً له

أما من رأى على جسده بثور أو قروحاً فإنه يصيب مالاً بقدر قوتها في المدة و كثرتها ، و كل زيادة في الجسم إن لم تضر صاحبها فإنها زيادة في النعمة و الخير .

تفسير الأحلام لابن سيرين

رؤية البحر في المنام :

يدل في الحلم على ملك قوي مُهاب عادل شفيق ، يحتاج إليه الناس و البحر للتاجر مَتَاعه ، و للأجير أستاذه .

من رأى أنه رأى بحراً أصاب شيئاً كان يرجوه

و من رأى أنه خاض بحراً دخل على الملك .

أما من رأى أنه يقعد على متن البحر أو مضطجع عليه فيعني ذلك أنه يدخل في عمل الملك ،
و يكونه منه على حذر فكما لا يأمن على الإنسان من الغضب لإنه أيضاً لا يأمن على الإنسان من غضب الملك

البُخار :

البخار الذي يخرج من الفم في الشتاء و كانت الرؤيا في الصيف فهذا يعني الأمراض الباطنية ، و ظهرت الأسرار المكتومة فإن كان الرائي مُهتدي فضل عن هَديه و إن كان عالماً فابتدع بدعة ظاهرة .

و ربما دل البخار على الكلام في غير محله و ما ليس فيه فائدة و الكذب .

البخور :

في المنام رؤية البخور تدل على رجل ذات ثناء حسن

من رأى في المنام أنه بيده عود بخور و كان قد فقد شيئاً فإنه يرجع إليه بإذن الله

أما من شم ريح عود أو رأى دخاناً فإنه يسمع كلاماً حسناً

من رأى عود بخور نبت في داره فإنه يرزق بولد يكون بعد ذلك سيداً لقومه .

تفسير الأحلام لابن سيرين

البَرد في المنام :

في تفسير الأحلام لابن سيرين :

من رآه في المنام فإنه فقر ، فمن كان في البرد في الظل ثم قعد في الشمس فإنه يذهب فقره
كما أنه إذا كان في الحر في الشمس فآوى إلى الظل فهذا يعني أنه ينجو من الحزن .

إذا كانت الرؤيا في فصل الصيف دل البرد على الفوائد و الأرزاق .

من رأى أنه يشعر بالبرد ثم أصابته ريح فهذا يعني أنه يزداد فقراً على فقره و إن التمس جمراً فهذا أنه يأخذ من مال يتيم ، و إن تدفأ بدخان فإنه يلقي نفسه في هول عظيم

البرد الشديد في المنام في موسم البرد فإنه لا يعني شيء أما في غير وقته و موسمه فهذا يعني للمسافر أنه لا يتم سفره .

البرق :

رؤية البرق بمفرده في المنام يعني الهدى بعد الضلاله و إن كان الرائي مريضاً فيخاف عليه من الموت
وربما كانت رؤية البرق في المنام تدل على كشف الأسرار و تنسم الأخبار و ربكا دلت رؤيته على قدوم غائب أو تجديد رزق أو إغاثة ملهوف .

ربما دلت رؤية البرق في المنام على الخلاص بعد شدة ، أو من خلاص إلى شدة .

من رأى برقاً تضربه أنواره فإن كان مسافر ضربه مطر ، و إن كان زارع قد عطش زرعه فإن المطر يصيبه ، و إن كان والده أو سلطانه متسلط فإنه يقبل عليه ، و إن كان مع البرق مطر فإنه يدل على قبيح ما يظهر إليه .

من رأى أنه تناول شيئاً من البرق فإن إنساناً يجيبه على بر و خير .

و من رأ البرق يضرب ثيابه و كانت زوجته مريضة فإنها تموت .

الموت :

من رأى : أنه مات و لم يكن هناك هيئة أموات دل ذلك على هدم بيت من داره و قيل بل ذلك عمى في بصيرته و طول في عمره و قي موت أو فقر أو سفر و قيل الموت على الإطلاق زواج ، لأن الموت يحتاج إلى طبيب و الغسل كالمتزوج .

من رأى : أنه مات و حُمل و لم يدفن فإنه يقهر أعداءه

من رأى : أنه عاش بعد موته فإنه يستغنى بعد فقره أو يتوب بعد ذنبه و من أخبره ميت أنه لم يمت فإنه في مقام الشهداء .

من رأى : الميت مريضاً فإنه مسئول عن أمر دينه و إذا خرج أهل القبور و أكلوا طعام الناس كله فإن سعر الطعام يغلو و ما أخبر به الميت عن نفسه أو عن غيره في المنام فهو حق و صدق

من رأى : ميتاً في هيئة حسنة و ضاحكاً فهو كذلك

من رأى : أنه يصلي على ميت فإنه يعظ رجلاً لا قلب له

من رأى : أنه يمشي في أثر ميت فإنه يقتدي بسيرته

من رأى : أن الإمام مات خربت البلد و العكس ، و الموت ندامة من ذنب عظيم

من رأى : أنه مات و هو عريان فهو يفتقر أما إن كان على بساط تبسط له الدنيا

من رأى : أن إبناً له مات فإنه ينجو من عدو

من رأى : أنه مات و دفن فإن عبداً دل على عتقه ، و إن كان غير متزوج فإنه يتزوج

و إذا رأى المريض أنه يتزوج فإنه يموت و الموت دليل خير لمن كان خائفاً أو حزيناً ، و موت الأخوة دليل على موت الأعداء

من رأى : أنه بين قوم أموات فإنه بين قوم منافقين

من رأى : أنه يصاحب ميتاً فهو يسافر سفراً بعيداً

من رأى : أنه على المغتسل فهو ينجو من هموم الدنيا و ذنوب و يرتفع أمره

من رأى : ميتاً على أنه حي فهو يحيا له أمر ميت

من رأى :

ميتاً مشغول أو متعب ، فإن ذلك شغله بما فيه و إن كان مريضاً فهو مسئول عن دينه

و إن رأى أن وجهه اسود فإنه مات على الكفر

من رأى : أنه حياً ميتاً فإنه يسلم على يديه يهودي أو نصراني أو صاحب بدعة

من رأى : حياً أعطى الميت شيئاً يؤكل أو يشرب فهو ضرر يصيبه في ماله

من رأى : ميتا أعطاه طعاماً فهو يصيب رزقاً شريفا

من رأى : أن ميتاً أخذ بيده فإنه يقع بيده مال من جهة ميؤوس منها

الكلام مع الأموات طول عمر و الأخذ من الميت هو رزق

من رأى : أن ميت أعطاه قميصه البالي أو المتسخ فإنه يفتقر

من رأى :

أنه يقبل ميتاً معروفاً فإنه ينتفع من الميت بعلم قد تركه أو مال
و قيل من رأى أنه يقبل ميتاً و كان صاحب الرؤيا مريضا فهو يموت

من رأى : ميتاً يضربه فهو ينال خير من سفر

من رأى : ميتاً نائماً فإن نومه راحه له في الآخرة و إن رأى حياً نام مع ميت فإن عمره يطول

من رأى : حياً بين الموتى فإنه يسافر سفراً بعيداً و يفسد دينه

من رأى :

أنه مع الموتى و هو حي فإنه يخالط قوماً في دينهم فساد

من رأى : أن أمه تموت فتفسد دنياه و يفسد حاله

من رأى : أن أخاه قد مات و كان مريضاً فهو موته

من رأى : أن زوجته تموت فإنه تكسد صناعته التي كان فيها معاشه

من رأى : أنه يصلي على ميت ، فهو يشفع لرجل فاسد في دينه

من رأى : ميتاً يغرق في البحر فإنه غارق في الخطايا

من رأى : أن الموتى قد خرجوا من قبورهم فإنه يطلق من في السجن ،
و ربما دل الموت فجأة على سرعة الغنى للفقير و موت الأنبياء في المنام دليل على ضعف الدين و حياتهم عكس ذلك

موت الوالدين ضيق في المعيشه ، و موت الزوجة دنيا ذاهبة ، و موت الولد انقطاع ذكر ،
و صلاة الميت على الميت أعمال باطلة .

البستان :

في المنام هو الاستغفار و الاستغفار هو البستان

و من رأى أنه يسقي بستانه فإنه يأتي أهله ، فمن يرى أن بستان يابساً فإن امرأته مهجورة ، و من دخل بستاناً مجهولاً و قد تناثرت أوراقه أصابه هَّم ، و البستان أيضاً يدل على المرأة لأنها تسقى بالماء فتحمل و تلد .

و قد يدل البستان المجهول على القرآن الكريم ، و ربما دل البستان المجهول على الجنة و نعيمها و ربما دل البستان على السوق و ربما دل البستان عل الزوجة و الولد و المال  و طيب العيش و زوال الهموم .

البطيخ :

هو في المنام رجل صاحب هموم ، فمن رآه أصابه هم لا يدري عاقبته .

من رأى أنه يأكل بطيخ فإنه يخرج من السجن ، و قال ابن سيرين من رأى أنه يمد يده إلى السماء فكان يأخذ بطيخ فإنه يطلب مُلكاً و يناله سريعاً ، و البطيخ جيد لمن أراد أن يحب شخصاً آخر و من أراد أن يعمل الأعمال .

و من رأى أن بطيخ يُرمى في داره فإنه يموت من أهله ما يموت بعدد كل واحدة من البطيخ المرمي .

البطيخ في المنام مرض و الأخضر الفج الذي لم ينضج منه صحة للجسم ، و البطيخ الأخضر بلدة أو زوجة أو ولد . و البطيخ الأصفر نساء أو رجال لهم ثناء حسن و خير .

تفسير الأحلام لابن سيرين

البكاء :

إذا كان في المنام صراخ أو لطم أو لباس أسود أو شق جيب فيدل على الحزن ، و إذا كان البكاء من خشية الله تعالى أو لسماع قرآن فإنه يدل على السرور و الفرح و زوال الهموم ، و قد يدل على طول العمر .

بياض اللون :

من رأى وجهه في المنام أشد بياضاً مما كان فيكون هذا مرض ، و من رأى أن لون خده أصبح أبيض فإنه ينل عزاً و كرماً .

البيت :

البيت هو زوجة الرجل التي يأوى إليها ، و ربما يدل على جسمه .

فإذا رأى كأنه بنى بيتاً جديداً فإن كان مريضاً صح جسده ، و إن لم يكن مريض تزوج لو كان أعزب ، أو زوج إبنته

من رأى أنه حبس في بيت موثق و مقفول عليه الباب و البيت وسط البيوت نال خيراً و عافية .

و من رأى في بيته بيتاً وساعاً مطيناً فإنه امرأة صالحة ، و إن كان بيتاً مجصصاً أو مبنياً بآجر فإنه امرأة سليطة منافقة .

و من رأى أنه دخل بيتاً مرشوشاً أصابه هم من امرأته ، بقدر البلل و الوحل

من رأى أنه يبني في بلد بيوتاً و حصوناً ، فإن تزوج يولد له أولاد .

و إن رأى أن بيته صار أوسع مما كان فإن الخير و الخصب فإن الخير و الخصب يتسعان عليه من قبل امرأته .

من رأى أنه يؤسس بيتاً جديداً أصابه هم كبير .

و من رأى أنه يهدم بيته فإن غيره يرث ماله .

البيض :

إذا كان البيض في موضع أو إناء فهذا يدل على على نساء ، فمن رأى أن دجاجته باضت فيولد له ولد

و من رأى أنه يأكل بيضاً نيئاً فإنه يأكل مالاً حرام أو يزني أو يصيبه من الهم .

من رأى بيده بيضاً فإن امرأته تصبح كالميتة ، فإن رأى أن امرأته باضت فإنها تلد ابناً كافراً .

من رأى أنه أعطى بيضة وُلد له ولداً شريف ، فلو انكسرت البيضة مات ولده .

و من رأى أن بيده بيضاً مسلوقاً فإنه يصلح له أمر قد طال انتظاره وصعُب تحقيقه ، و يحيا له أمر ميت

من رأى أنه يأكل قشور البيض ، فيكون هذا رجل ينبش القبور و يتاجر في الموتى

البيض الكثير للأعزب زواج ، و للمتزوج يكون أولاد ، أم الصغار من البيض يكون بنات ، و الكبار منه بنون .

و ربما يدل البيض على الاجتماع بالأهل و الأقارب و الأحباب ، و ربما دل على جمع المال و ادخاره .

البول :

في المنام أن يبذل العبد ماله فيما لا يحل له ، أما إدرار البول في المنام هو دليل على إدرار الرزق ، أما إمساك البول و تعسره ربما يدل على الاستعجال في الأمور و عدم الصواب .

من رأى أنه بال في موضع مجهول تزوج امرأة من هذا الموضع

من رأى كأنه بال على مصحف فإن أحد أولاده يحفظ القرآن الكريم

من رأى كأنه حاقن فإنه يغضب على امرأته

تفسير الأحلام لابن سيرين باب التاء :

التاج :

يدل في المنام على العلم و القرآن و الملك ، و ربما يدل لبس التاج في المنام على تجديد البلد .

إذا رأت امرأة في المنام تاج على رأسها فإنها تتزوج برجل رفيع أو غني ، أو ذي نفوذ و شأن و سلطان .

و إن رأت امرأة أن على رأسها تاج ذهب مرصع بالجواهر و كانت غير متزوجة فإنها تتزوج برجل صاحب دنيا ومال و جاه يكون قليل المرض  فإن كان التاج من ذهب فقط كان الزوج مسن ، و إن كانت متزوجة فإنها تلد ابناً يسود أهل بيته .

إن رأت المرأة في منامها أن تاجها يُخطَف و كان زوجها مريض فإن زوجها يموت .

التبخر :

رؤية تبخر الإنسان في المنام يدل على حسن معاشرته للناس ، قيل أن التبخر للمريض دليلل على الموت ، أما العنبر فحصول على مال من جهة رجل شريف

التبسم :

يدل على السرور و اتباع السنة ، فإن النبي صلى الله عليه و سلم كان يضحك تبسماً .

التثاؤب :

في المنام يدل على الفسق ، و عمل من الشيطان ، مثل النواح أو التكاسل عن الصلاة ، و قد يكون مرضاً لا يشفى منه صاحبه .

تفسير الأحلام لابن سيرين

التحدث :

إذا تحدث الإنسان في المنام بما يجب كتمه فإن ذلك يدل على تبذير المال و إلقاء الحكمة إلى غير مكانها ،و إن تحدث بنعم الله عليه فإن ذلك يعني شكر الله تعالى .

التراب :

يدل على الناس لأن أصل الخلق هو التراب ، و ربماا يدل على نعام أو الدنيا وأهلها ، و ربما دل التراب على الميت أو الحفر

فمن رأى أنه يحفر أرضاً و يستخرج ترابها فإن كان مريض أو لديه أحد مريض فإن 1لك يكون قبره ، و إن كان مسافراً فإن ذلك يكون ماله و كسبه .

الضرب في الأرض سفر ، أو إن كان الشخص طالب للزواج كانت الأرض زوجة له

و إن كان ينفض ثيابه أو يده من التراب فإن كان ذا مال و غني يذهب ماله و تطاله الحاجه ، أما إذا كان ذا دين فإنه ينقضي عنه و رد ذلك إلى أهله .

من رأى كأنه يسف التراب فذلك مال يصيبه ، و التراب هنا مال و دراهم .

من رأى كأنه كنس التراب في بيته و أخرجه فذلك يعني زوال مال امرأته .

من رأس كأن السماء أمطرت تراب ، فإن ذلك عذاب

من رأى كأنه يجلس على التراب النظيف فذلك سعادة و نصرة .

التسبيح :

من رأى أنه يسبح لله تعالى فهو رجل مؤمن ، و من رأى أن يقول سبحان الله و كان مغموما أو مهموماً فإنه تفريج عن همومه بإذن الله .

تفسير الأحلام لابن سيرين

التمر في المنام :

التمر في المنام هو رمز للمطر ، و لمن أكله يكون رزق عام خالص له ، أم التمر المدفون فهو مال مدخر .

الوداع :

الوداع في المنام يعني طلاق الزوجة أو زوال منصب أو موت مريض .

فمن رأى كأنه يودع امرأته فإنه يطلقها ، و قيل أن التوديع هو مفارقة المودع سواء سببه الموت أو غيره من الأسباب .

التين في المنام :

هو مال كثير لمن أصابه ، أما شجرة التين فهي رجل كثير المال

من رأى أنه يأكل من التين فإنه يكثر نسله

من رأى التين في غير موسمه فإنه حسد لصاحب الرؤيا .

تفسير الأحلام لابن سيرين باب الألف :

الأب في المنام هو مراد ، و خير ما يرى الإنسان في منامه هو الأب و الأجداد أو الجدات .

من رأى في منامه أباه و كان محتاجاً فإن ذلك رزق يأتي إليه ، أما إن كان له غائب فإنه يعود إليه ، و إن كان به من الألم فإنه يزول عنه .

تفسير الأحلام لابن سيرين

الإبرة :

دالة للعازب على الزواج و للفقير على الستر و من رأى خيطاً في الإبرة فإنه يلتئم شأنه و يجتمع ما كان متفرقاً من شأنه .

من رأى إبرته تنكسر فإنشأنه يتفرق و يفسد .

من رأى أنه يأكل إبرة فيعني ذلك أنه يفضي بسره لمن لا يصلح .

من يرى أنه يخيط ثياب الناس فإنه ينصحهم و يسعى لصلاح فيما بينهم .

الإحرام :

في تفسير الأحلام لابن سيرين :

الإحرام زواج للأعزب و طلاق للمتزوج ، و إن كان مريضاً فهو يموت

من رأى أنه أحرم هو وزوجته فإنه يطلقها .

الأذان في المنام :

في موسم الحج يدل الأذان في المنام على الحج .

باب الجيم :

تفسير الأحلام لابن سيرين باب الجيم :

تفسير الأحلام لابن سيرين

الجبل في المنام :

هو رجل رفيع الشأن و قاس  ، أو أنه رئيس أو أنه امرأة قاسية صعبة ، إذا كان  الجبل مستديراً و منبسطاً

باب الدال :

تفسير الأحلام لابن سيرين حرف الدال :

الدخان في المنام :

هو هول و عذاب من الله تعالى .

الدفن :

من رأى في منامه أنه ميت و دُفن فإنه يسافر سفراً بعيداً و لا يجد ماء .

من يرى أنه مات أو دُفن فإنه يموت على غير توبة و من رأى أنه خرج من قبره فإنه يتوب

و من رأى أنه تم دفنه من غير موت فإنه يتوب .

الدم في المنام :

الدم هو مال حرام ، من رأى أنه يتقلب في الدم فإنه يتقلب في مال حرام ، أو من الممكن إثم عظيم .

من رأى أن الدم يخرج من جسمه و يرى جراح بدنه فإنه يصيب صحة في الجسم و زيادة في المال .

الدواء :

هو في المنام صلاح في الدين ، فمن يرى يشرب دواء يصلح فيه بدنه فهو يصلح به دينه ، و إن لم يتناوله فهو يحيد عن الحق

إن تناول في المنام دواء عطراً فهو زواج للعازب

تفسير الأحلام لابن سيرين

الديك :

في المنام هو رب الدار كما أن الدجاجة هي ربة المنزل

من رأى أنه يذبح ديكاً ، فإنه لا يجيب المؤذن

الدود :

في المنام الدودة هي بنت و الدود في البطن هم أولاد الإنسان و يأكلون من ماله .

من رأى دود يخرج من فمه فإن أهل بيته يريدوا خداعته و هو يعلم ذلك و سوف ينجو من مكرهم .

 

 

You May Also Like

About the Author: Ghadeer adel

8 Comments

  1. السلام عليكم
    اخى حلم ان امى تريد شراء بيت كبير يشبه المستسفى لاخى الثانى ولكن عندما علمت ان ثمنه ملايين لم تشتريه
    وبعد ذلك رأى فى نفس الحلم ان الاشخاص والاشياء تتحول وتكون تحت طوعه مثل اخى الثانى الذى تحول الى قطة وكان يطيعه
    ثم رأى انه عاد من السفر الى بيته وبيته هذا كان فى سويسرا وأمه وابيه كانا موجودين فى البيت محتفلين برجوعه ولكن الغريب ان زوجته فى الحلم ليست هيه فى الحقيقة وانما كانت حبيبته الاولى قبل زواجه وكانت شظيدة الجمال فى الحلم ومشتاقه البه كثيرا ولكنه لم يجلس معها ولم يهتم بها وكان يخرج كل شويه من المنزل حتى لا يجالسها
    مع العلم ان اخى متزوج ولديه اطفال ومقيم الان ببلد عربى للعمل ..

  2. السلام عليكم ورحمة الله
    ابنة عمى حلمت اننا سوا فى عزاء بس مش عارفه مين و ابنه عمنا الثالث وهى الان ام لطفل اخوها اتصل بيا انا وقالى انها ماتت فا انا جريت رحتلهم فا بنت عمى اللى بتحلم اتصلت بيا فا انا قولتلها دى جابت الطفل الثالث
    رجاء ما التفسير؟؟

  3. السلام عليكم ورحمة الله
    حلمت اللهم صلي على سيدنا محمد …..
    في ليلة 21 من رمضان ان شخصا لا اعرفه وكأنه شيخ كبير ناداني واعطاني مبلغ (101)مئة وواحد الف دينار وقال لي هذا لك وكان هذا في العام السابق …بارك الله فيكم ارجو تفسير الحلم وان كان فعلا سيتحقق لاني نذرت انت تحقق ان يكون نصيب فيه للايتام والفقراء وذي القربى انشالله تعالى. ماجد (0775450085)

  4. السلام عليكم و رحمة الله أريد تفسير رؤيا
    رأيت أحدا من اقربائي توفي و أنا بعيد عنه و عندما وصلت إليهم دخلت لأقبله و عادا إليه الروح
    و سمعت هتفات على سبيل (أنت فيك البركة)
    علما ان الشخص الذي من و عاد إلى الحياة هي جدتي و عمرها الآن 85 سنة
    ما تفسير هذا جزاكم الله خيرا أريد ردا سريعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *