ملخص الاخبار و أحداث مصر و العالم اليوم الأربعاء 23/5/2018

الاخبار

الاخبار اليوم

فى هذا المقال نقوم بجمع ملخص بأهم الاخبار على مدار اليوم الأربعاء 23/5/2018 فى مصر و العالم كله لتظل على تواصل دائم مع الأحداث لحظة بلحظة و لا يفوتك أى شيء لذلك تابع معنا هذا المقال حتى النهاية .

الحرارة تصل ٤٧ درجة في محافظتين.. الأرصاد تعلن توقعات طقس اليوم

                         

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء ،
في حين تنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليسود طقس مائل للحرارة نهارًا لطيف ليلاً على مختلف الأنحاء ، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية الغربية ، و الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال الصعيد ، كما تنشط على خليج السويس ، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

و بالنسبة لحالة البحر المتوسط فإنها خفيفة إلى معتدلة ، و ارتفاع الموج من متر إلى متر و نصف ، و الرياح السطحية شمالية غربية . و أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فإنها معتدلة ، و ارتفاع الموج من متر و نصف إلى مترين ، و الرياح السطحية شمالية غربية.

و فيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات و مدن مصر :

            الصغرى    العظمى

القاهرة      30           41

وسط الدلتا 29           41

الإسكندرية 23           33

بلطيم        24          31

مطروح       23          30

السلوم      22          34

سيوة        25          42

بورسعيد    25          31

دمياط       23          30

العريش     21          34

رفح         20           33

الإسماعيلية 24       41

السويس   21         40

رأس سدر 25          39

نخل        22          39

نويبع       31          38

طابا        23          39

كاترين     22          34

الطور      23          37

شرم الشيخ 29       41

الغردقة    29          42

مرسى علم 27      39

الفيوم     29          41

بنى سويف 29       42

المنيا       26        43

أسيوط     25        44

سوهاج    29        45

قنا          28        46

الأقصر      29        46

أسوان      32       47

أبوسمبل  30        44

الوادى الجديد 29   47

شلاتين   26        38

أبورماد     25       37

رأس حدربة 27     36

حلايب     28       35​​

الأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة و بدء سقوط الأمطار

                       

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال ، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، تحسن درجة الحرارة بشكل تدريجي بدءًا من السبت المقبل .

و قال عبدالعال ، في تصريح لمصراوي ، اليوم الاثنين ، إن مساء الخميس المقبل و صباح الجمعة ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار على القاهرة و محافظات الوجه البحري و البحر الأحمر.

و أشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن درجة حرارة الأسبوع المقبل ستتراوح بين 30 و 33 درجة مئوية.

و يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود ، الثلاثاء ، طقس شديد الحرارة نهارًا ، لطيف ليلا ، كما تظهر الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية الغربية و الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحري والقاهرة والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على جنوب الصعيد.

وقال خبراء الهيئة، في بيان الاثنين، إنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط ما بين خفيفة إلى معتدلة و أن يتراوح ارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى متر ونصف و الرياح السطحية جنوبية شرقية ، و حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة و ارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين و نصف و الرياح السطحية شمالية شرقية.

وجاءت درجات الحرارة على عدد من المحافظات كالتالي :
القاهرة (الصغرى 27- العظمى 42) ، وسط الدلتا (26- 41) ، و الأقصر (28- 45) ، وأسوان (30- 45) ، و الوادي الجديد (32- 46) .

تعرف على الاشتراطات الـ10 بقانون المرور الجديد لمنح تراخيص القيادة – برلمانى

وضع مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون المرور ، المعروض حالياً أمام لجنة الدفاع و الأمن القومي بمجلس النواب ، برئاسة اللواء كمال عامر ، عدة اشتراطات لمنح رخص القيادة ، و التى يجب توافرها في طالب الترخيص ، بهدف الحفاظ على سلامة الأرواح و الطريق ، و ذلك بالنسبة لكافة أنواع رخص القيادة سواء الخاص أو المهنى.

و قسم القانون رخص القيادة – وفقًا للغرض منها ، إلى الاستخدام الخاص و المهنى ، و فرض التزام على قائدى المركبات بالحصول على رخصة قيادة حسب نوع المركبة ، للتأكد من تأهيل قائدها ، وفقًا لنوعها ، مع وضع التزام عام على المرخص له بحظر ارتداء أى أقنعة أو أغطية بقصد إخفاء ملامح الوجه، و اشترط الحصول على ترخيص من الإدارة العامة للمرور لإنشاء أو إدارة مراكز تعليم قيادة المركبات الآلية.

 أيضا

و يأتي في مقدمة الاشتراطات ، الواردة بالقانون الجديد ، لمنح رخص القيادة عدة اشتراطات ، منها ألا يقل سن الطالب عن 18 عامًا ، بالنسبة للرخص الصادرة باستخدام خاص أو التدريب عليها ، أو رخص قيادة الدراجات الآلية ، و 21 سنة بالنسبة للرخص الصادرة بغرض الاستخدام المهنى أو التدريب عليها ، و أن يكون حاصلًا على شهادة محو الأمية على الأقل ، و ألا يكون قد صدر حكم نهائى بإدانته فى إحدى الجرائم الإهاربية أو المرتبطة بها.

و تنص المادة (55) من مشروع القانون الجديد على :

يٌشترك لمنح رخص القيادة أن تتوافر في طالب الترخيص الشروط الآتية:

1-   ألا يقل سن الطالب عن 18 سنة ميلادية ، بالنسبة للرخص الصادرة بغرض الاستخدام الخاص أو التدريب عليها ، أو رخص قيادة الدراجات الآلية ، أيا كان الغرض منها ، و عن 21 سنة ميلادية بالنسبة للرخص الصادرة بغرض الاستخدام المهنى أو التدريب عليها.

2-     لياقة صحية للقيادة على النحو الذى تحدده اللائحة التنفيذية

3-     أن يكون حاصلاً على شهادة محو الأمية على الأقل صادرة من الهيئة القومية لمحو الأمية و تعليم الكبار.

4-     الأ يكون قد صدر حكما نهائيا بإدانته فى إحدي الجرائم الإرهابية أو الجرائم المرتبطة بها.

5-   اجتياز دورة تدريبية فى أساسيات القيادة الأمنة فى أحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة من الإدارة العامة للمرور ، وفقا للاشتراطات التى تحددها اللائحة التنفيذية.

6-     اجتياز اختبار فنى فى القيادة و فى قواعد المرور و آدابة ، وفقا للاشتراطات التي تحددها اللائحة التنفيذية.

7-   الأ يكون قد سبق الحكم عليه نهائياً في جريمة قتل أو إصابة بسبب أو أثناء قيادة مركبة ، مالم تكن قد مضت مدة سنة على تاريخ انتهاء تنفسذ العقوبة أو سقوطها بمضى المدة أو تاريخ الحكم بوقف التنفيذ .

                      

 

تطبيق “واتسآب” على وشك اختبار تحديث جديد “رائع” ، لكنه يقتصر فقط على عدد محدود من المستخدمين في الوقت الحالي.

سيسمح تطبيق “واتساب” الأكثر انتشارا حول العالم ، للمستخدمين إجراء محادثات فيديو جماعية ، ما يعني أن المستخدمين سيكونوا قادرين على إجراء مكالمات فيديو مع أكثر من شخص في وقت واحد ، وفقا لصحيفة “مترو” البريطانية”.

و يتوقع أنه لن يتم طرح التحديث على الفور و سيتم ذلك على مراحل ، ما يعني أن المستخدمين سيضطرون إلى الانتظار لبعض الوقت للحصول على التحديث ، إلا إذا كان واحدا من العدد القليل الذين ستمكنهم الشركة من اختباره ، وفقا لموقع WABetaInfo المختص في اختبار إصدارات بيتا لتطبيق واتسآب.

و ذكر الموقع في تغريدة على تويتر : “ستُتاح محادثات الفيديو الجماعية لعدد قليل من المستخدمين فقط” ، مضيفا : ” لابد أن تكون محظوظا للغاية لاختبار الميزة الجديدة “.

و للحصول على فرصة إلقاء نظرة مبكرة على الميزة الجديدة ، سوف تحتاج للتسجيل كي تصبح أحد مختبري نسخة “واتسآب بيتا” ، و يمكن التسجيل من خلال الدخول على رابط التسجيل بموقع “غوغل بلاي” ، بحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية .

You May Also Like

About the Author: Ghadeer adel