المحتوى الرئيسى

5 أنشطة تزيد السعادة والفرح.. جرب تمارسها فى الويك إيند - اليوم السابع

05/11 03:29

في اليوم الأول للإجازة الأسبوعية يميل الكثيرون إلى الخروج وممارسة أنشطة اجتماعية، أما اليوم الثاني، السبت، فغالبًا ما يميلون إلى الاستراحة والانفراد بالنفس، ويمكن في هذا اليوم ممارسة بعض الأنشطة  السهلة التي تزيد من الاستمتاع والشعور بالسعادة وفقا لما نشره موقع inc وهي:

المشي لنصف ساعة يعمل على زيادة النشاط البدني ومن خلالها يزيد الحماس  والسعادة، وأثبتت الدراسات أن المشي السريع أو الركض لمدة نصف ساعة يعمل تعزيز الشعور بالسعادة والحماية من التعرض للتوتر أو الاكتئاب، وذلك عند الممارسة بانتظام.

نشاط المشي

للاستمتاع أكثر بآخر أيام الإجازة وتجنب التفكير بماذا تبدأ العمل غدا، من المهم تدوين الأفكار والمشاعر عن تجارب إيجابية سابقة سيعمل هذا النشاط على الشعور بالسعادة، وخاصة عندما تتذكر الحدث وجميع تفاصيله سيمهد إلى الحديث عنه مرة أخرى والبدء في أنشطة أخرى مميزة مثله.

شراء أزهار أو معطر جديد، التواصل من مقابلة أو اتصال وكتابة الرسائل، الابتسامة والتعامل بطلف وغيرها من الأعمال البسيطة تؤدي للشعور بالسعادة والرضا.

القيام بنشاط مختلف

ممارسة التأمل الإيجابي يعمل على تنمية الأجزاء المرتبطة بالتعاطف والشعور بالسعادة مع زيادتها والتخلص من التوتر، ويفضل ممارسة التأمل لمدة دقيقتين بتأمل.

ممارسة التأمل

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل