المحتوى الرئيسى

«الصرافة الحكومية»: 25.5 مليار جنيه حصيلة التنازل عن النقد الأجنبي منذ تحرير سعر الصرف | المصري اليوم

05/10 11:44

كشف رؤساء 3 شركات صرافة تابعة للبنوك الحكومية «الأهلي المصري ومصر والقاهرة»، وهم الأهلي للصرافة، ومصر للصرافة، وكايرو للصرافة، عن أنهم نجحوا في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي لصالح الجنيه المصري ما قيمته 25 مليارًا و550 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي.

التنازل عن الدولار يواصل تسجيل مستويات قياسية لدى شركات الصرافة الحكومية

«مبلغ ضخم».. 3 من رؤساء شركات الصرافة يكشفون لـ«المصري اليوم» حجم تنازلات المصريين عن العملات الأجنبية

«السوق السوداء» كسب غير طيب.. «المفتي»: لا يجوز التعامل في النقد الأجنبي إلا عن طريق «البنوك» وشركات الصرافة المعتمدة

وقال عبدالمجيد محيى الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلى للصرافة، إن حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري بلغت ما قيمته 14 مليارًا و310 ملايين جنيه، موضحا أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، مما ساعد على استقرار السوق.

وأضاف محي الدين، لـ«المصري اليوم»، أن حصيلة التنازلات خلال الأسبوع المنتهى، بلغت ما قيمته مليار و923 مليون جنيه، منوها بأن 65% من إجمالى المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتى عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات «الريال السعودى والدرهم الإماراتى والعملة الأوروبية اليورو» والباقى من عملات أقل تداولا.

ومن جانبه، قال عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إن إجمالى حصيلة الشركة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصرى بلغت 9 مليارات و900 مليون جنيه منذ تحرير سعر الصرف.

وأضاف فوزي، أن حصيلة الشركة أمس الأول الخميس بلغت 200 مليون جنيه، موضحا أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبه 62%، يليه العملة الأوروبية اليورو بنسبه 17٪، ثم الريال السعودى بنسبه 15٪، ثم الجنيه الاسترلينى بنسبه 1.4٪، ثم الدرهم الإماراتى بنسبه 1٪، ثم باقى العملات الأخرى بنسبة 1.5٪.

وأكد فوزى أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور للتنازل لبيع العملة الأجنبية من خلال القنوات الشرعية في البنوك وشركات الصرافة، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله.

وفى السياق ذاته، قال محمد رجائى الرئيس التنفيذى لشركة «كايرو للصرافة»، إن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصرى بلغت ما قيمته مليار و340 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل