المحتوى الرئيسى

بين كورتوا ولونين.. من يحمي عرين ريال مدريد ضد دورتموند؟

05/10 11:04

بدأ الجدل بشأن هوية الحارس الذي سيحمي عرين ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند.

ونجح ريال مدريد في التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه عقبة بايرن ميونخ في نصف النهائي، ليضرب موعدا أمام بروسيا دورتموند في نهائي ملعب ويمبلي يوم 1 يونيو/حزيران المقبل.

وبعد تأهل الريال، كثرت الأحاديث حول هوية الحارس الأحق بحراسة مرمى الفريق الملكي في النهائي، وذلك بين البلجيكي تيبو كورتوا والأوكراني أندري لونين.

الجدل سببه، عودة الحارس البلجيكي للظهور من جديد مع ريال مدريد بعد غياب طويل بسبب إصابته في الرباط الصليبي للركبة، لتطرح التساؤلات حول هوية حارس عرين الميرينغي في النهائي، خاصةً بعد الاعتماد على أندري لونين منذ فترة طويلة.

قبل 21 يوما من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، ذكرت شبكة "ريليفو" الإسبانية أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد وفلورنتينو بيريز رئيس النادي يفضلان مشاركة تيبو كورتوا في التشكيلة الأساسية لريال مدريد في نهائي ملعب ويمبلي أمام دورتموند.

وأضافت أن أنشيلوتي وبيريز يعتقدان أن تواجد كورتوا في الملعب يعطي الفريق ضمانة أكبر للفوز في المباراة النهائية، رغم الثقة المطلقة في لونين الذي تطور بشكل هائل في الفترة الأخيرة.

وأشارت "ريليفو" إلى أن أنشيلوتي يدرك أن كورتوا ليس مجرد حارس مرمى، ولكنه الأفضل في العالم، وبالتالي لا يمكن ترك "الحارس رقم 1" على مقاعد البدلاء في مباراة بهذا الحجم.

وأوضحت "ريليفو" أن هناك ثقة كبيرة في كورتوا، خاصةً بعد عودته بقوة للمشاركة ونجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه في أول ظهور له هذا الموسم بالمباراة الماضية لريال مدريد في الدوري الإسباني أمام قادش التي انتهت 3-0، وتمكن فيها من التصدي لانفراد تام.

وبالتالي، فإنه حال مشاركة كورتوا بشكل أساسي في المباريات المقبلة للريال في الدوري الإسباني (ضد غرناطة، ألافيس، فياريال وريال بيتيس)، فإن حضوره في النهائي شبه مؤكد، خاصة بعد الأداء الجيد الذي قدمه أمام قادش.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل