المحتوى الرئيسى

«السبائك تُباع في الشوارع».. إقبال كبير على شراء الذهب في إحدى الدول الآسيوية | المصري اليوم

05/09 15:56

إلى جانب «الرامن» الذي يُعد أشهر الأكلات في البلاد والنقانق التي تُعتبر واحدة من أشهى أكلات المطبخ الكوري، باتت المتاجر الصغيرة في كوريا الجنوبية تُقدم عنصرًا شائعًا جديدًا ضمن قائمة منتاجتها وهى «سبائك الذهب».

بمناسبة عيد ميلاده.. كوريا الشمالية تدعم الزعيم كيم جونج أون بقسم الولاء

كوريا الشمالية تحذر أمريكا و47 دولة أخرى من إجراء ضدها: سيكون تدميرًا ذاتيًا (تفاصيل)

كوريا الشمالية تسمح بدخول طلاب صينيين لأول مرة بعد انتهاء جائحة كورونا

وفي تعاون مشترك بينهما، قررت أكبر سلسلة متاجر صغيرة في البلاد «CU» والشركة الكورية لسك العملة والطباعة الأمنية «KOMSCO»، تزويد العملاء بسبائك ذهبية صغيرة، وبيعها مثل «الكعك الساخن»، وفقًا لما ذكره موقع «سي إن إن».

تم عرض مجموعة متنوعة من سبائك الذهب بحجم ظافر الإصبع والتي يتراوح وزنها بين 0.1 جرام و1.87 جرام للبيع في منافذ البيع في «CU» في شهر أبريل الماضي، إذ تباع قطعة 1.87 جرام بسعر 225 ألف وون (165.76 دولارًا أمريكيًا) وتباع قطعة 0.5 جرام بسعر 77000 وون.

وبسعر 113 ألف وون للقطعة الواحدة، بيعت السبائك ذات الجرام الواحد خلال يومين، وحسبما ذكرت تقارير إخبارية محلية، فإن تلك السبائك تأتي مع رسائل تهنئة عيد ميلاد وغيرها من التهنئات.

من جانبه، أوضح مجلس الذهب العالمي في تقرير حديث إن الطلب على السبائك والعملات المعدنية في كوريا الجنوبية ارتفع بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 5 أطنان في الربع الأول من هذا العام وسط ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، منوهًا إلى أن هذه كانت أكبر زيادة فصلية في مشتريات الذهب في كوريا الجنوبية منذ أكثر من عامين.

سارت المتاجر الصغيرة الأخرى على نفس النهج، ففي سلسلة المتاجر الصغيرة «GS25» يمكن للعملاء شراء رقائق ذهبية صغيرة من ماكينات البيع في الشوارع، ووفقًا لبورصة الذهب الكورية، ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 456 ألف وون (335.3 دولار) لكل 3.75 جرام، أو 0.13 أونصة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل