المحتوى الرئيسى

لماذا أبكي أثناء نومي؟.. 5 أسباب تفسر الظاهرة | المصري اليوم

05/09 08:40

البكاء أثناء النوم من الممكن أن يحدث للرضع والأطفال والبالغين وكبار السن، وقد يكون من المزعج أن تستيقظ والدموع في عينيك.

منها «اضطراب النوم والحالة المزاجية».. 5 علامات تظهر على المرأة في فترة انقطاع الطمث

أبرزها النوم على البطن.. تحذير من 3 طرق سيئة للنوم قد تقتلنا ببطء

في هذا الصدد، نوضح لك الأسباب التي تجعل الناس يبكون أثناء نومهم.

ربما يكون جعل الطفل ينام طوال الليل هو الشيء الذي يأمله معظم الآباء الجدد.

مع ذلك، يميل الأطفال إلى البكاء أثناء نومهم لأنهم غير معتادين على الانتقال من مرحلة نوم إلى أخرى. ومع ذلك، عندما ينمو الأطفال ويتطورون، فإنهم يستيقظون بشكل أقل، ما يسمح لوالديهم بالحصول على قسط جيد من النوم.

فيما يمكن للبالغين الذين يعانون من الاستنزاف العاطفي، أو الذين يعانون من حالات الصحة العقلية، أو الذين مروا بتجربة مؤلمة مؤخرًا، أن يذرفوا الدموع أثناء النوم وعند الاستيقاظ.

أما بالنسبة لكبار السن، فإن التغيرات الجسدية، وأعراض الخرف، والتعامل مع الجوانب العقلية والعاطفية للشيخوخة، وضغوط التحولات الحياتية يمكن أن تسبب البكاء أثناء النوم.

فيما يلي بعض الأسباب المحتملة لحدوث البكاء أثناء النوم.

عندما يولد الطفل، يحتاج إلى وقت للتكيف مع دورات نومه الجديدة.

ويبكي الأطفال أثناء نومهم لأنهم غير معتادين على الانتقال من النوم العميق إلى النوم الخفيف، لذلك، يمكن أن تكون هذه المرحلة الانتقالية مزعجة بالنسبة لهم، ما يجعلهم يستيقظون وهم يبكون؛ ومع ذلك، في بعض الأحيان سوف يستقرون ويستمرون في النوم.

الذعر الليلي هو حالة من« الباراسومنيا» التي لا يمكنك تذكرها عندما تستيقظ. ويعاني الأطفال من هذه الأعراض أكثر من البالغين.

يحدث الرعب الليلي في أغلب الأحيان بين سن 3 و 7 سنوات. وتشير التقديرات إلى أن 30٪ من الأطفال الذكور والإناث يعانون من الرعب الليلي.

كما يمكن أن تستغرق مدة الرعب الليلي ما بين بضع ثوانٍ إلى بضع دقائق.

ويمكن أن يتضمن ذلك التحرك بعنف في السرير، والصراخ ، و/أو المشي أثناء النوم، ويمكن أن يسبب البكاء أثناء النوم وعند الاستيقاظ.

ولكن في سن العاشرة تقريبًا، ينخفض ​​معدل تكرار الرعب الليلي بشكل ملحوظ.

قد يؤدي الاستيقاظ من كابوس إلى شعورك بالرعب والانزعاج والاهتزاز وعدم الارتياح.

وفي بعض الأحيان، يمكن أن يكون الكابوس شديدًا لدرجة أنه يجعلك تستيقظ باكيًا.

على الرغم من أن العلماء ليسوا متأكدين تمامًا من سبب رؤية الناس للكوابيس، إلا أنهم يعتقدون أنها مرتبطة بكيفية تعاملنا مع المشاعر الصعبة والتوتر ، وإدارة المواقف المعاكسة والتعامل مع مشاعر القلق بشأن الأحداث القادمة.

يحزن الجميع بشكل مختلف عندما يعانون من خسارة مأساوية أو يواجهون حدثًا مؤلمًا.

وبعض الأشخاص قادرون على التعبير عن مشاعرهم بسهولة، وطلب المساعدة دون الكثير من العوائق، ويمكنهم المضي قدمًا بسرعة. لكن قد يفضل البعض الآخر تجاهل مشاعرهم أو قمعها والانسحاب من الآخرين.

ويميل بعض الناس إلى التصرف كما لو أن كل شيء على ما يرام، فيظلون مشغولين ونشطين خلال النهار ولكن في الليل، تظهر المشاعر الصعبة كمشاكل في النوم.

من مشاكل العمل، والمشاكل الزوجية، والمشاكل العائلية، والصراعات المالية إلى المخاوف الصحية، يمكن أن تكون الحياة مليئة بالضغوطات.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل